أخبار محلية

تعزيزات وقصف بالطيران المسيّر.. الجيش يتهم مليشيا الحوثي بتقويض الهدنة الإنسانية

20/05/2022, 08:51:58
المصدر : غرفة الأخبار

اتهم الجيش مليشيا الحوثي باستهداف مواقع قواته والدفع بتعزيزات جديدة في عدد من المحافظات. 

وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة أنه تم رصد ثمانية وثمانين خرقا ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال أربع وعشرين ساعة مضت في جبهات ثماني محافظات.

وبيّن أن خروقات المليشيا شملت استهداف مواقع الجيش بمختلف أنواع الأسلحة وسط تحليق الطيران المسيّر بكثافة.

وأشار إلى أن قوات الجيش تصدّت لعملية هجومية شنّتها المليشيا على مواقع عسكرية في جبل الغرابة بجبهة بيحان في شبوة، لافتا إلى أن الحوثيين مستمرون في استقدام تعزيزات إلى جبهات شرق مدينة الحزم في محافظة الجوف.

في سياق متصل، أصيب عدد المدنيين بقصف بطائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي غرب مدينة قعطبة في محافظة الضالع.

وأفادت مصادر محلية أن الطيران المسيّر لمليشيا الحوثي قصف مزرعة في منطقة المعزوب، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بينهم شاب إصابته بالغة، إضافة إلى تضرر بئر مياه وخروجها عن الخدمة.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي شنت أيضا قصفا بالطائرات المسيّرة على مواقع الجيش في جبهة الفاخر قطاع صبيرة غرب مدينة قعطبة، ولا ضحايا.

 

أخبار محلية

الحوثيون يرفعون جمارك البضائع القادمة من موانئ الحكومة

كشفت مصادر تجارية في صنعاء عن استعداد مليشيا الحوثي لتفعيل قرار سابق بفرض رسوم جمركية على كل البضائع المقبلة من الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة بنسبة 100 في المائة لإرغام المستوردين على تحويل بضائعهم إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرتهم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.