أخبار محلية

تعز.. وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار الحصار

أرشيفية
01/07/2022, 14:17:51

نفذ عشرات المواطنين في مدينة تعز وقفة احتجاجية بعقبة منيف شرقي المدينة؛ للتنديد باستمرار حصار مليشيا الحوثي ورفضها فتح الطرق والمعابر.

وعقب أداء الصلاة، رفع المحتجون لافتات طالبوا من خلالها الأمم المتحدة بالضغط الحقيقي على المليشيا لفتح طرق تعز؛ كونها قضية إنسانية.

وقال المحتجون، إن الحصار مفروض على المدينة منذ ثماني سنوات سبّب حالة من العزلة وصعوبةً في وصول الغذاء والدواء .

كما طالبوا الأمم المتحدة بفتح الطرق استكمالا لبنود الهدنة الاممية، داعين مجلس القيادة الرئاسي إلى الالتفات لمعاناة أهالي تعز والعمل على دعم الجيش؛ لتحرير المحافظة من مليشيا الحوثي.

إلى ذلك، نفى الفريق الحكومي المفاوض وجود جولة جديدة للتفاوض بشأن فك حصار تعز، وفتح الطرق والمعابر.

وقال عضو الفريق نبيل جامل، إنهم لم يتلقوا دعوة من مكتب المبعوث الأممي لعقد جولة جديدة، خاصة بعد رفض الحوثيين مقترح هانس غروندبيرغ.

وأوضح جامل أن ما يروِج له إعلام الحوثيين بأن هناك جولة جديدة من المفاوضات بشأن طرق تعز غير صحيح، مشيراً إلى أن هناك اجتماعا بين اللجنتين العسكريتين بشأن الخروقات والهدنة بداية الأسبوع القادم.

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت مغادرة وفدها المفاوض باتجاه عمّان للمشاركة في الجولة الثالثة من مفاوضات فتح الطرق.

والأسبوع الماضي، أبلغت المليشيا المبعوث الأممي تمسكها بمقترحها الأحادي بشأن فتح طرق تعز، ورفضها المقترح الأممي الذي أعلنه غروندبرغ عقب انتهاء محادثات عمّان بين وفدي الحكومة والحوثيين.

أخبار محلية

ضحايا مدنيون بمعارك شبوة بين قوات مدعومة من الإمارات وقوات الجيش

أفادت مصادر حقوقية لقناة بلقيس بسقوط ضحايا مدنيين، جراء المواجهات الدائرة بين القوات المدعومة إماراتيا، والقوات الحكومية في مدينة عتق مركز محافظة شبوة. وأوضحت المصادر لقناة بلقيس، أن الإحصائية الأولية تفيد بمقتل 6 مدنيين بينهم امرأة وطفلة، جراء المواجهات والقصف الذي استهدف منزلا قرب مطار عتق الدولي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.