أخبار محلية

توكل كرمان تدين استهداف التحالف مواقع مدنية في صنعاء

18/01/2022, 14:45:43
المصدر : غرفة الأخبار

أدانت الحائزة على جائزة نوبل للسلام، الناشطة توكل كرمان، قصف التحالف السعودي- الإماراتي أهدافا مدنية في صنعاء وسقوط ضحايا. 

وقالت كرمان، في بيان مقتضب على صفحتها في "فيسبوك"، إن التحالف بقيادة السعودية ارتكب جريمة أخرى بقصف منزل سكني في الحي الليبي، معتبرة أن هذه الجريمة لن تسقط بالتقادم، ولن يفلت مرتكبوها من العقاب.

وطال القصف منزلي العميد الجنيد وشقيقه، كما طال منازل أخرى في الحي ذاته، أدى إلى سقوط ضحايا بينهم أطفال ونساء، واستمر إخراج الجثث من تحت الأنقاض حتى ساعات الفجر. 

وحسب 'رويترز'، فقد أدى القصف إلى مقتل 14 شخصا، بينهم مدير كلية الطيران والدفاع الجوي التابعة للحوثيين، العميد عبدالله الجنيد، وعدد من أفراد أسرته، إلى جانب آخرين.

في السياق، توعدت الإمارات بالرد على الهجمات الحوثية التي استهدفت منشآت حيوية في أبو ظبي، مؤكدة أنها تحتفظ بحق الرد على تلك الهجمات.

ووصفت الإمارات، في بيان لوزارة خارجيتها، الهجوم بالإرهابي والخارج عن القوانين الدولية والإنسانية.

في المقابل، هدد المتحدث باسم مليشيا الحوثي، محمد عبدالسلام، بشن مزيد من الهجمات على الإمارات، في حال استمرار ما وصفه بالعبث في اليمن.

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.