أخبار محلية

جرحى بينهم طبيبان بقصف حوثي في الضالع

02/07/2022, 08:03:59

أفاد المركز الإعلامي لمحور الضالع بسقوط جرحى إثر قصف حوثي استهدف سيارة إسعاف في مديرية قعطبة، في أحدث خرق للهدنة الأممية.

وأوضح المركز أن المليشيا استهدفت سيارة إسعاف لقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي  بطائرة مسيرة في قطاع باب غلْق، ما أدى الى سقوط أربعة جرحى بينهم طبيبان.

وتواصل المليشيا خروقاتها العدائية للهدنة منذ بدء سريانها في العديد من المحافظات، مخلفة قتلى وجرحى بينهم مدنيون.

ورصدت تقارير حقوقية سقوط أربعة وأربعين شخصاً بين قتيل وجريح جراء انفجار ألغام ومقذوفات من مخلفات الحرب خلال شهر يونيو الفائت.

وبحسب التقارير، فإن عدد القتلى بلغ سبعة عشر شخصا بينهم ثلاثة عشر مدنيا وطفلان، إضافة الى امرأة واحدة وجندي في الجيش.
كما بلغ عدد الإصابات سبعا وعشرين حالة من بينها أربعة عشر طفلا، بالإضافة إلى أحد عشر مدنياً وامرأة واحدة، ومهندس يعمل في مجال نزع الألغام.

وأشارت التقارير إلى أن محافظة الحديدة احتلت المرتبة الأولى بعدد خمس عشرة ضحية، معظمهم في مديرية الدريهمي التي تعد واحدة من أكثر المناطق تلوثا بالألغام والمقذوفات.

وفي وقت سابق، وصف وزير الخارجية أحمد بن مبارك الهدنة الأممية السارية في اليمن بالهشة نتيجة خروقات الحوثيين لوقف إطلاق النار، واستمرار حصارهم لتعز.

وقال بن مبارك، إن ما طرحه الحوثيون من مقترحات بشأن تعز كانت مجرد طرق فرعية، مشيراً إلى وجود أهداف عسكرية للمليشيا في المدينة.

وأضاف أن الملف اليمني أصبح رهينة لدى طهران التي تستخدمه في مفاوضاتها الجارية مع القوى الغربية بشأن الملف النووي.

وأكد بن مبارك أن أكثر ما يعاني منه اليمن هو التدخل الإيراني وهو السبب الرئيسي في تعقيد المشكلة، مشيراً إلى أن طهران لديها أجندة توسعية.

وأضاف أن حزب الله اللبناني أيضاً يدعم الحوثيين بأكثر من طريقة، سواءٌ بالتدريب أم من خلال الفضائيات التي تحرض على العنف والكراهية، حد قوله.

أخبار محلية

ضحايا مدنيون بمعارك شبوة بين قوات مدعومة من الإمارات وقوات الجيش

أفادت مصادر حقوقية لقناة بلقيس بسقوط ضحايا مدنيين، جراء المواجهات الدائرة بين القوات المدعومة إماراتيا، والقوات الحكومية في مدينة عتق مركز محافظة شبوة. وأوضحت المصادر لقناة بلقيس، أن الإحصائية الأولية تفيد بمقتل 6 مدنيين بينهم امرأة وطفلة، جراء المواجهات والقصف الذي استهدف منزلا قرب مطار عتق الدولي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.