أخبار محلية

منظمة دولية تتقدم بطلب رسمي لفتح مكتب لها في مأرب

01/07/2022, 09:18:41
المصدر : غرفة الأخبار

تقدمت منظمة الإغاثة الدولية بطلب رسمي إلى سلطات مأرب لفتح مكتب لها في المحافظة. 

وقالت وكالة "سبأ" الرسمية، إن السلطة المحلية في مأرب تسلمت، خلال لقاء وكيل المحافظة عبدربه مفتاح نائبَ المدير القُطري لمنظمة الإغاثة الدولية سوخديف شارما، طلباً رسمياً بفتح مكتب للمنظمة في مأرب.

واستمع الوكيل، خلال لقاء مسؤولي المنظمة، إلى شرح عن طبيعة عملها الإنساني ومشاريع تدخلاتها التي تعتزم تنفيذها في المحافظة.

ورحب مفتاح بالمنظمة وأنشطتها للتخفيف من معاناة النازحين، متمنياً أن تكون إضافة نوعية لشركاء العمل الإنساني.

إلى ذلك، طالبت بريطانيا بتوفير الحماية اللازمة للمنظمات الإغاثية والإنسانية العاملة في اليمن، وتسهيل وصول المساعدات للمحتاجين.

وقال السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، إن عُمّال الإغاثة يواجهون خطر العنف كل يوم في اليمن، داعياً إلى حمايتهم.

وتأتي تصريحات أوبنهايم عقب أيام من إعلان الأمم المتحدة تعليق أنشطتها في أبين، وتقييد التحركات في محافظة لحج بصورة مؤقتة، بسبب ما قالت إنها احترازات أمنية بعد تزايد حوادث العنف والتهديدات التي تتعرض لها المنظمات.

ويواصل مسلحون في أبين اختطاف خمسة من موظفي الأمم المتحدة، فيما تواصل مليشيا الحوثي اختطاف اثنين آخرين.

اكتب إلى تدقيق لغوي

 

أخبار محلية

ضحايا مدنيون بمعارك شبوة بين قوات مدعومة من الإمارات وقوات الجيش

أفادت مصادر حقوقية لقناة بلقيس بسقوط ضحايا مدنيين، جراء المواجهات الدائرة بين القوات المدعومة إماراتيا، والقوات الحكومية في مدينة عتق مركز محافظة شبوة. وأوضحت المصادر لقناة بلقيس، أن الإحصائية الأولية تفيد بمقتل 6 مدنيين بينهم امرأة وطفلة، جراء المواجهات والقصف الذي استهدف منزلا قرب مطار عتق الدولي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.