أخبار محلية

سلطات مأرب تستنكر تجاهل "الأوتشا" إحصائيات النازحين الحقيقية

20/05/2022, 11:37:35
المصدر : غرفة الأخبار

استنكرت السلطات المحلية في محافظة مأرب تجاهل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة للإحصائيات الدقيقة لأعداد النازحين والمهجرين قسرا في المحافظة. 

وأوضح وكيل المحافظة، عبد ربه مفتاح، أن الإحصائيات التي جرى الرفع بها رسميا لوزارة التخطيط والتعاون الدولي، مطلع العام الجاري، تتضمن ثلاثة ملايين ومائة وثمانية عشر ألف نازح ومهجر، بناء على نتائج المسوحات.

وأكد في اجتماع مع كتلة المأوى والإيواء في محافظة مأرب أن الأرقام، التي وردت في خطة الاستجابة الطارئة التي أعدتها الأوتشا للنازحين في محافظة مأرب غير صحيحة، وتخلّ بمعايير العمل الإنساني، مطالباً مكاتب المنظمات الأممية في مأرب بتعميم الإحصائيات المرفوعة من الميدان على مراكز منظماتها، واعتمادها في تقاريرها الإنسانية؛ بهدف تغطية كافة الاحتياجات الإنسانية بصورة منتظمة.

وشدد على ضرورة توفير المنظمات مخزوناً إنسانياً طارئاً في المحافظة لمواجهة أي ظرف، خصوصا مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة. 

وأمس الأول، دعت الحكومة إلى تشكيل صندوق طوارئ وبرنامج تمويل الاستيراد لتمكين مستوردي القمح اليمنيين من سرعة الوصول للتمويل للحصول على القمح من الأسواق العالمية.

وأكد وزير الخارجية، أحمد بن مبارك، خلال مشاركته في أعمال المؤتمر الوزاري المعني بالأمن الغذائي في نيويورك على ضرورة إعطاء الأولوية لمستوردي القمح اليمنيين للوصول لأسواق القمح.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.