أخبار محلية

شحنات أسلحة إماراتية تصل مطار 'الريان' بحضرموت والانتقالي يتوعد الحكومة

25/07/2021, 11:44:59
المصدر : غرفة الأخبار

كشفت مصادر محلية عن وصول شحنة أسلحة جديدة إلى مطار 'الريان'، الخاضع لسيطرة القوات الإماراتية. 

وأشارت المصادر إلى أن الأسلحة الإماراتية تم نقلها من جزيرة 'سقطرى'، تمهيداً لتسليمها لمليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من أبو ظبي، الذي صعّد من خطابه السياسي ضد الحكومة الشرعية في حضرموت خلال الأيام الماضية. 

وتسيطر القوات الإماراتية على مطار 'الريان'، في مدينة المكلا، منذ 2016، وتستخدمه كقاعدة عسكرية وسجن سري للمناوِئين للوجود الإماراتي والمجلس الانتقالي، إضافة إلى ميناء 'بلحاف' النفطي في محافظة شبوة.

واتهم تقرير مجلس الخبراء التابع لمجلس الأمن الإمارات بتزويد المليشيا التابعة لها، في المحافظات الجنوبية والساحل الغربي، بالأسلحة، على الرغم من وجود قرار أممي يمنع ذلك.

على صعيد متصل، هدد المجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم إماراتيا) للمرة الثانية بمنع انعقاد اجتماعات الحكومة والبرلمان في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

وقال القيادي في المجلس، أحمد بن بريك، عبر حسابه ب'تويتر'، إنه من الأحسن للحكومة الشرعية عدم عقد أي اجتماعات في سيئون أو أي أرضٍ جنوبية، مشيراً إلى أن ذلك يعد إنذاراً للحكومة.

وأوضح بن بريك، الذي يترأس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي التي تعد بمثابة البرلمان، إن المجلس نفد صبره.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.