أخبار محلية

صنعاء.. صحفي يتعرض للتعذيب باشراف رئيس "لجنة الأسرى" الحوثية

02/12/2022, 15:26:14

أكد بيان لأسر الصحفيين المختطفين لدى الحوثيين تعرّض الصحفي توفيق المنصوري للتعذيب الشديد داخل سجن معسكر الأمن المركزي في صنعاء.

وأوضح البيان أن رئيس لجنة الأسرى التابعة لمليشيا الحوثي، عبد القادر المرتضى، هو من يشرف ويقوم بعملية التعذيب، حيث تم ضرب المنصوري على رأسه حتى كُسرِت جمجمته.

وبحسب البيان، فقد تم نقل توفيق واثنين من زملائه الصحفيين هما: عبدالخالق عمران، وحارث حميد، إلى زنازين انفرادية، منذ مطلع شهر أغسطس.

وأكد البيان أنه جرى تعذيبهم بشكل متواصل وإخفاؤهم قسرا لمدة 45 يوما، بحضور عبدالقادر المرتضى، وشقيقه أبو شهاب المرتضى، ونائبه أبو حسين، مشيرا إلى نقل توفيق وزملائه إلى الزنزانة الجماعية بعد ذلك، حيث شوهدت آثار التعذيب عليه، كما أخبرهم بعملية التعذيب.

وأوضح حرمانهم من الاحتياجات اليومية، بما في ذلك التغذية والعلاجات المقررة للأمراض المزمنة التي يعانون منها.

وحمّل البيان رئيس لجنة الأسرى الحوثية وشقيقه أبو شهاب المرتضى، ونائبه أبو حسين، مسؤولية حياة الصحفي المنصوري وبقية زملائه.

كما طالب نقابة الصحفيين وبقية المنظمات المعنية التدخل لإنقاذ حياة الصحفيين المختطفيين والإفراج عنهم دون قيد أو شرط.

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.