أخبار محلية

فرض أئمة وخطباء من التيار السلفي الموالي للتحالف في مساجد عتق بشبوة

01/10/2022, 16:31:54
المصدر : غرفة الأخبار

قالت مصادر محلية إن السلطات في محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة قوات الانتقالي، المدعومة من التحالف، فرضت أئمة وخطباء في مساجد مدينة عتق من التيار السلفي الموالي لأبو ظبي.

وأوضحت أن مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد في مديرية عتق، عبد العزيز بن صايل، فرض خطباء جُدداً لفريضة صلاة الجمعة في أغلب مساجد المدينة، في إطار ممارسات عدة تهدف إلى تسويق خطاب الانتقالي، وإبعاد جميع الخطباء السابقين الذي قضى بعضهم لسنوات في مساجدهم خطباء وأئمة. 

وأوضح أن "صايل" قام بتوزيع تعميم على بعض أئمة المساجد في مدينة عتق برفقة دوريات من ألوية العمالقة، التي يدعمها التحالف السعودي - الإماراتي.

وتسيطر التشكيلات المسلحة التابعة للانتقالي على محافظة شبوة، منذ أغسطس/ آب الماضي، عقب اشتباكات مع القوات الحكومية، التي تعرّضت لقصف الطيران الإماراتي المسيّر خلف عشرات القتلى والجرحى. 

وسبق للمجلس الانتقالي أن أقصى جميع الخطباء وأئمة المساجد في العاصمة عدن، في حين أن بعض الخطباء والأئمة تعرّضوا لعمليات اغتيال ممنهجة منذ العام 2015م، فيما لم تكشف النيابة عن الجهات التي تقف خلف تلك الاغتيالات حتى الآن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.