أخبار محلية

قوات تابعة للمجلس الانتقالي تقتحم نقابة الصحفيين في عدن

20/09/2022, 10:23:42

أكدت مصادر صحفية أن مسلحين تابعين للمجلس الانتقالي، المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، اقتحموا مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في التواهي بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين داهموا مقر النقابة واعتدوا على العاملين فيه.

وأضافت المصادر أن قوة أمنية تابعة لشرطة التواهي، يقودها مدير شرطة التواهي أمجد الصبيحي، نجحت في إخراج المسلحين من مقر النقابة في وقت لاحق.

وقال نقيب الصحفيين في عدن، محمود ثابت، إن تدخلا قادة محافظ عدن أحمد حامد لملس ومدير الأمن، اللواء مطهر الشعيبي، انتهى بإخراج القوة الأمنية من المقر.

وتزامن الاقتحام مع إعلان المجلس الانتقالي عن تأسيس كيان نقابي صحفي تابع له، ومحاولة فرضه كـأمر واقع بديلا عن نقابة الصحفيين اليمنيين، التي أعلن تأسيسها في العام 1990، عندما تم عقد مؤتمر توحيدي لنقابتي الصحفيين اليمنيين في عدن وصنعاء برئاسة نقيب الصحفيين اليمنيين الأسبق، عبدالباري طاهر.

غرفة الأخبار
أخبار محلية

إحصائية تكشف ارتكاب مليشيا الحوثي أكثر من 1450 انتهاكا بحق الصحفيين في اليمن

أكد عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاسيدي أن المليشيا الحوثية ارتكبت أكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن، بينها مقتل 51 صحفياً وتعرّض أكثر من 350 آخرين للاختطاف والإخفاء القسري.

أخبار محلية

تقرير حقوقي يوثق سقوط أكثر من 270 ضحية بألغام الحوثيين منذ بدء الهدنة

وثق مرصد حقوقي أكثر من 270 ضحية من المدنيين، نتيجة انفجار ألغام وغيرها من مخلفات الحرب، منذ بدء الهدنة الأممية في أبريل الماضي. وقال المرصد اليمني للألغام إن الأرقام توزعت بين 82 قتيلا، منهم43 طفلا و5 نساء، و192 مصابا بينهم 82 طفلا و13 امرأة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.