أخبار محلية

كارثة السيول.. انهيار منازل في الجوف وضحايا في إب

02/08/2022, 16:31:36

تسببت سيول الأمطار الغزيرة بانهيار عدد من المنازل وأضرار واسعة في طرقات مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف.

وقالت مصادر محلية لقناة بلقيس إن السيول تدفقت إلى المدينة عقب أمطار غزيرة، ما تسبب بانهيار ثمانية منازل دون حدوث خسائر بشرية، مشيرة إلى أن السيول تسببت أيضا بجرف الطريق الرئيس الذي يربط محافظة الجوف بمحافظتي مأرب وصنعاء.

وأوضحت أن السيول داهمت المنازل وبعض المحال التجارية، عقب ارتفاع منسوب المياه، حيث توقفت حركة السير كليا في أحياء وشوارع المدينة.
إلى ذلك، توفي وأصيب 6 أشخاص من أسرة واحدة جراء صواعق رعدية في محافظة إب.

وقالت مصادر محلية إن صاعقة رعدية تسببت باندلاع حريق في أحد المنازل، بالتزامن مع حدوث تسرب مادة الغاز المنزلي في قرية الوهاري بمديرية ريف إب.

وأشارت المصادر إلى أن الأهالي أسعفوا المصابين إلى مستشفى جبلة، إلا أن طفلتين توفيتا، فيما لا تزال الأم وثلاثة أطفال آخرين في حالة حرجة.

تأتي هذه الحادثة بعد أيام قليلة من جرف سيول الأمطار طفلا ومواطنا، فضلا عن تضرر منازل وأراضٍ زراعية في مديرية يريم شمال شرقي محافظة إب.

وفي وقت سابق، أكدت الأمم المتحدة ان قرابة 86 ألف يمني من بينهم أكثر من عشرة آلاف نازح تضرروا جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات، خلال الأسبوعين الماضيين.

وأوضح نائب المتحدث الرسمي للأمم المتحدة "فرحان حق"، خلال مؤتمر صحفي في مقر المنظمة في نيويورك، أن العاملين في المجال الإنساني أفادوا بأن تلك الأمطار والفيضانات ألحقت أضرارا بالغة بالبنية التحتية العامة ومواقع النازحين والممتلكات الخاصة.

وأشار إلى أن الوكالات الإنسانية بادرت إلى تزويد العائلات الأكثر تضررا بالغذاء الطارئ ومستلزمات النظافة وغيرها من الإمدادات.
وتوفي 10 أشخاص بينهم 4 أطفال جرّاء سيول ناجمة عن أمطار غزيرة في عدد من المحافظات.

وقال شهود عيان وأطباء في المستشفى الجمهوري في صنعاء إنّ الأمطار تسبّبت في انهيار جزء من مبنى في العاصمة ما أدى إلى وفاة 4 أشخاص.
وفي محافظة ذمار، توفي 6 أشخاص غرقا بالسيول الجارفة في مديرية جبل الشرق بفعل المنخفض الجوي.

وتتسبّب الأمطار الغزيرة والسيول، التي تشهدها البلاد خلال فترة الصيف، بوفاة العشرات في أنحاء متفرقة.

أخبار محلية

ضحايا مدنيون بمعارك شبوة بين قوات مدعومة من الإمارات وقوات الجيش

أفادت مصادر حقوقية لقناة بلقيس بسقوط ضحايا مدنيين، جراء المواجهات الدائرة بين القوات المدعومة إماراتيا، والقوات الحكومية في مدينة عتق مركز محافظة شبوة. وأوضحت المصادر لقناة بلقيس، أن الإحصائية الأولية تفيد بمقتل 6 مدنيين بينهم امرأة وطفلة، جراء المواجهات والقصف الذي استهدف منزلا قرب مطار عتق الدولي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.