أخبار محلية

مليشيا الحوثي تعدم شابا وتقتل طفلا و مدنيا في تعز

04/08/2022, 15:27:35

أقدمت مليشيا الحوثي على تصفية شاب أمام والديه في منطقة الحوبان شرقي مدينة تعز.

وقال مصدر محلي، إن مجاميع من المليشيا اقتحمت منزل المواطن ناجي الحوباني بذريعة القبض على نجله صدام، دون تهمة واضحة.

ووفق المصدر، فإن المليشيا أعدمت الشاب أمام والديه وأخذت جثته، كما هددت الأسرة بالتصفية في حال لم تتنازل عن القضية.

من جهة ثانية، قتل طفل متأثرا بإصابته على يد مسلحي مليشيا الحوثي أثناء تواجده على متن سيارة في نقطة تفتيش بسائلة موقعة بين مديريتي سامع والصلو.

ومساء الأربعاء، قتل مدني برصاص قناص حوثي في مدينة تعز، كأول ضحية عقب تمديد الهدنة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة مساء الثلاثاء.

وقالت مصادر محلية، إن عبدالله حسن سيف، قتل برصاص قناصة المليشيا، بينما كان عائداً الى منزله في حي كلابة شرق تعز.

وقبلها بساعات أطلقت مليشيا الحوثي قذائف عدة على مزارع المواطنين في منطقة ماتع غربي تعز، ما اضطرهم إلى مغادرة أراضيهم دون وقوع ضحايا.

وفي وقت سابق، تصدت قوات الجيش لهجوم شنته مليشيا الحوثي على مواقع في جبهتي حذران وصالة، وذلك عقب نشر مقاتليها بكثافة في خط الستين شمالي المدينة.

وأعلن الجيش مقتل وإصابة عشرين جنديا من قواته في هجمات شنتها مليشيا الحوثي على مواقعه في سبع جبهات.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن أربعة جنود قتلوا وأصيب ستة عشر آخرون، إثر استهدف مليشيا الحوثي مواقع الجيش بالمدفعية وبالقناصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة.

وأشار إلى أن وحدات الرصد وثقت ارتكاب المليشيا ثلاثمائة وستة خروقات خلال الثلاثة الأيام الماضية في جبهات محافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب.

ولفت إلى أن المليشيا تواصل استحداث مواقع وحفر خنادق ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

أخبار محلية

ضحايا مدنيون بمعارك شبوة بين قوات مدعومة من الإمارات وقوات الجيش

أفادت مصادر حقوقية لقناة بلقيس بسقوط ضحايا مدنيين، جراء المواجهات الدائرة بين القوات المدعومة إماراتيا، والقوات الحكومية في مدينة عتق مركز محافظة شبوة. وأوضحت المصادر لقناة بلقيس، أن الإحصائية الأولية تفيد بمقتل 6 مدنيين بينهم امرأة وطفلة، جراء المواجهات والقصف الذي استهدف منزلا قرب مطار عتق الدولي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.