أخبار محلية

منظمة حقوقية: انقلاب المليشيا أسس للانهيار الشامل في ملف حقوق الإنسان

21/09/2022, 16:09:43

قالت منظمة سام للحقوق والحريات، إن انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة وتدخل الأطراف الإقليمية أسس للانهيار الشامل في ملف حقوق الإنسان. 

وأضافت في بيان، بمناسبة حلول الذكرى الثامنة لاجتياح صنعاء، أن الانقلاب الحوثي فتح الباب على مصراعيه لكافة الشرور والانتهاكات. 

موضحة أنها حصرت خلال السنوات السبع الماضية آلاف الانتهاكات التي وقعت، نتيجة الانقلاب الحوثي وتقسيم المناطق اليمنية والتدخل العسكري من قبل التحالف السعودي الإماراتي. 
 
مشيرة الى تصّدر الحوثيين قائمة مرتكبي الانتهاكات، من خلال استهدافهم للمدنيين ومحاصرة العديد من المدن والمحافظات، واعتقال وإخفاء ما لا يقل عن سبعة آلاف شخص. 
 
وأكدت منظمة سام، أن الطريق الوحيد لإنهاء الصراع الحالي يبدأ بتحقيق العدالة للمواطنين من خلال عقد مؤتمر وطني شامل برعاية أممية ودولية يشمل جميع أطياف ومكونات الشعب. 

 

أخبار محلية

إحصائية تكشف ارتكاب مليشيا الحوثي أكثر من 1450 انتهاكا بحق الصحفيين في اليمن

أكد عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاسيدي أن المليشيا الحوثية ارتكبت أكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن، بينها مقتل 51 صحفياً وتعرّض أكثر من 350 آخرين للاختطاف والإخفاء القسري.

أخبار محلية

تقرير حقوقي يوثق سقوط أكثر من 270 ضحية بألغام الحوثيين منذ بدء الهدنة

وثق مرصد حقوقي أكثر من 270 ضحية من المدنيين، نتيجة انفجار ألغام وغيرها من مخلفات الحرب، منذ بدء الهدنة الأممية في أبريل الماضي. وقال المرصد اليمني للألغام إن الأرقام توزعت بين 82 قتيلا، منهم43 طفلا و5 نساء، و192 مصابا بينهم 82 طفلا و13 امرأة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.