أخبار محلية

وزارة الإعلام: التعميم الصادر بإيقاف التصاريح الإعلامية في عدن باطل قانونا

03/05/2021, 12:17:32

اعتبرت وزارة الإعلام اليمنية التعميم الصادر عن محافظ عدن، أحمد لملس، بإيقاف التصاريح الإعلامية لجميع وسائل الإعلام والمراسلين في المحافظة إجراء باطل قانوناً.

وأكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، في مذكرةٍ وجهها إلى محافظ عدن، أن التعميم الذي أصدره لملس تضمّن مخالفات تتجاوز صلاحيات المكتب.

وأوضح أنه تعميم باطل قانوناً، كونه لا يدخل ضمن اختصاصات مكتب الإعلام في عدن، موجهاً أحمد لملس باتخاذ الإجراءات حيال ذلك.

وكان محافظ عدن أصدر تعميماً أقرّ من خلاله بوقف جميع التصاريح الإعلامية لوسائل الإعلام والمراسلين التي أصدرتها وزارة الإعلام، مطالباً باستصدار تصاريح جديدة من مكتبه.

واعتبر الكثير من المراقبين تلك الخطوة -التي جاءت متزامة مع اليوم العالمي لحرية الصحافة- تضييقا على وسائل الإعلام في العاصمة المؤقتة التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي "المدعوم إماراتيا".

 

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

غياب مظاهر الإحتفاء بقدوم العيد في صنعاء

تغيب تفاصيل الاستعداد ومظاهر الاحتفاء بقدوم عيد الفطر المبارك لدى غالبية السكان في صنعاء، وتبدو حالة عجزهم عن شراء مُعظم احتياجات العيد الضرورية، بالرغم من ازدحام أسواق مدينتهم بالبضائع والعروض الخاصة بمستلزمات العيد قُبيل حلول عيد الفطر السابع، منذ انقلبت مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد أواخر العام 2014م.

أخبار محلية

القوات المشتركة تصد هجمات مليشيا الحوثي في الحديدة

أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجمات لمليشيا الحوثي في الدريهمي وحيس والتحيتا. وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة إن القوات المشتركة قصفت آليات مسلحة للمليشيا في محيط جولة سيتي ماكس جنوب مدينة الحديدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.