أخبار محلية

وفاة 7 أشخاص بسبب السيول في شبوة والمهرة

21/07/2021, 08:44:55

توفي سبعة أشخاص بينهم نساء وطفل جراء سيول الأمطار الغزيرة في محافظتي شبوة والمهرة.

وقالت مصادر محلية، إن السيول جرفت باصاً كان يقل عائلة في أحد الأودية بالمديرية يوم أمس، مشيرة إلى أنه تم العثور على جثث أربع نساء وطفل صباح اليوم بعد فقدانهم لساعات.

وفي السياق ذاته توفي شخصان غرقا جراء سيول الأمطار المتدفقة في مديرية شحن بمحافظة المهرة.

وحذر مركز الأرصاد في وقت سابق المواطنين من السير في الأودية وأماكن جريان السيول، نتيجة المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد.

وفي ذات السياق حذر مسؤولون محليون في مديرية جيشان بمحافظة أبين المواطنين من توخي الحيطة والحذر من سيول الأمطار الجارفة التي تشهدها المديرية.

ومنذ الأيام الماضية تشهد مناطق ووديان المديرية خاصة ضراء وعذمر هطولا غزيرا للأمطار استمر لعدة ساعات.

وبحسب المصادر المحلية، فإن كمية الأمطار الكبيرة التي تتدفق في وديان المناطق، قد تعرض منازل المواطنين والأراضي الزراعية للعديد من الأضرار.

يأتي تساقط الأمطار في أبين بالتزامن مع المنخفض الجوي الذي تشهده عدد من المديريات والمناطق في مختلف أرجاء البلاد.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

فشل مساعي الحل السياسي.. كيف تعقدت الأزمة اليمنية؟

تزداد الأزمة اليمنية تعقيدا يوما بعد يوم، لدرجة يبدو معها استحالة الحل السياسي، حيث فشلت كل الجهود المبذولة لحل الأزمة سياسيا ووقف إطلاق النار، وآخرها المساعي الأمريكية والأممية والعُمانية المكثفة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتي عجزت عن تحقيق مجرد اختراق في جدار الأزمة يمكن التسلل من خلاله لإحداث ولو نوع من التقارب والمرونة التي يمكن البناء عليها لتحقيق السلام.

مقالات

من "ووترجيت".. إلى "بيغاسوس"!

يُعد التجسُّس والتنصُّت على خصوم الرأي والموقف من السياسيين والصحافيين والناشطين ظاهرة ليست قريبة المنشأ في تاريخ الأنظمة السياسية في أربع جهات البيضة الأرضية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.