أخبار سياسية

أبين.. مسلحون يهاجمون مباني حكومية في مديرية أحور

08/04/2021, 06:36:12

قال مصدر محلي في محافظة أبين إن مسلحين هاجموا مبنى الأمن العام، ومقر قوات الأمن الخاصة في مديرية 'أحور:.

وأوضح أن المسلحين هاجموا المباني الحكومية في محاولة للسيطرة والتمركز فيها، لكن قوات الأمن أفشلتهم.
وبحسب المصدر، فإن الاشتباكات، التي اندلعت بين حراسة المباني والمهاجمين، أسفرت عن سقوط جرحى من الجانبين.

وتتهم القوات الحكومية 'الانتقالي' بدعم وتمويل المجاميع المسلحة التي تستهدف المقار الحكومية والسكينة العامة في المديرية.
يأتي هذا الهجوم بعد يومين من اندلاع مواجهات بين القوات الحكومية وعناصر تابعة للحزام الأمني "المدعوم إماراتيا"، على خلفية تنفيذ حملة أمنية ضد أعمال التقطع والعناصر الخارجة عن القانون.

وقالت مصادر أمنية إن المواجهات اندلعت بين قوات الأمن وقوات تابعة للحزام الأمني انتهت بسيطرة تامة لقوات الأمن على المناطق التي جرت فيها المواجهات.
وقال مسؤولون أمنيون إن قوات الأمن تفاجأت باعتراض مسلحين تابعين للحزام الأمني لقواتها في منطقة "قرن يحيى" في محاولة منها لاعتراض سيرها، ما تسبب في حدوث مواجهات مسلحة نتج عنها قتلى وجرحى.

وبحسب المسؤولين، فإن القوات الأمنية بعد انسحاب قوات الحزام الأمني باشرت باستحداث نقاط عسكرية في مناطق على امتداد الخط الدولي بالقرب من مديرية "الوضيع" وحتى منطقة "الخبر" القريبة من مدينة "أحور".

وفي وقت سابق، أيضا، جرت اشتباكات بين قوة من الأمن والجيش مع قوة من الحزام الأمني في منطقة "خبر المراقشة" القريبة من مديرية "أحور"، أثناء حملة أمنية لتأمين المنطقة من العصابات وأعمال التقطع.

وقال قائد القوات الخاصة في أبين، العميد محمد العوبان، إن القوات الحكومية لن تستشير أحدا عندما يتعلق الأمر بسلامة وأمن المواطن، وسوف تبسُط الأمن والاستقرار في مناطقها.
وكانت قوات الأمن العام والقوات الخاصة قد تسلمت المهام الأمنية في مديرية 'أحور' كافة، خلال الأيام الماضية، وفق الملحق الأمني والعسكري لاتفاق الرياض.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.