أخبار سياسية

الأزمة الاقتصادية وهجمات مأرب تزيدان خطر انزلاق اليمن في المجاعة

24/07/2021, 16:00:42
المصدر : غرفة الأخبار

حذّرت الخارجية الأمريكية من تزايد خطر المجاعة في اليمن، جراء استمرار هجوم مليشيا الحوثي على مأرب، والأزمة الاقتصادية.

وقالت الخارجية الأمريكية، في تغريدات لها على 'تويتر'، إن المبعوث الخاص إلى اليمن تحدث مع المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي، حول الحاجة الماسة إلى تمويل إنساني إضافي.

وكان بيزلي قد أكد، في بيان، أن الصراع وفيروس 'كورونا' والتراجع الاقتصادي أسبابٌ أدت إلى أزمة جوع طاحنة قد تعرض اليمن لخطر الانزلاق إلى المجاعة.
وحثّ برنامج الأغذية العالمي المجتمع الدولي على سرعة التحرك؛ لإنقاذ اليمن من خطر الانزلاق في المجاعة.

كما أشار إلى أن خمسة ملايين شخص معرّضون لخطر المجاعة المحدق، فيما يقضي سُوء التغذية الحاد على مستقبل أكثر من مليوني طفل.

وبدورها، عبّرت لجنة الإنقاذ الدولية عن قلقها إزاء المستوى المتزايد للاحتياجات الإنسانية في اليمن، في ظل تهاوي العملة وفقدان الريال قرابة الثلث من قيمته.

وقالت اللجنة، في بيان لها، إن أكثر من نصف السكان يعانون من الجوع، مشيرةً إلى أن أعلى مستويات سُوء التغذية سُجلت بين للأطفال دون سن الخامسة.

ودعت اللجنة المجتمع الدولي إلى الضغط من أجل إعادة فتح مطار صنعاء، وتخفيف القيود المفروضة على موانئ الحديدة.
وفي وقت سابق، حذّرت الأمم المتحدة من تفاقم خطر سُوء التغذية والمجاعة في أوساط الأسر النازحة في اليمن.

وقال ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين إن النازحين في البلد معرضون لخطر الجوع أكثر بأربعة أضعاف، بالنسبة إلى باقي السكان.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.