أخبار سياسية

'الأزهر' يدين منع مليشيا الحوثي صلاة 'التراويح' ويصفه بالعنصرية المقيتة

02/05/2021, 09:59:06

أدان 'الأزهر الشريف'، في الجمهورية المصرية، منع إقامة صلاة التراويح -خلال شهر رمضان- في عدد من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي. 

وسبق أن اتهمت وزارة الأوقاف، في بيان، مليشيا الحوثي بمنع إقامة صلاة 'التراويح' في الأرياف والقرى بشكل كامل، وفي العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى، جميعها تحت سيطرة مليشيا الحوثي. 

وقال الأزهر، في بيان، إنه يتابع ما تداولته بعض وسائل الإعلام اليمنية عن قيام بعض الأفراد والجماعات (مليشيا الحوثي) بمنع إقامة صلاة 'التراويح' في بعض المساجد بقوة السلاح.

وأضاف البيان أن 'الأزهر' يدين هذا العمل المخالف لمبادئ الأديان، والمناهض للمواثيق الدولية كافة، التي تُوجب احترام حُرية العقيدة، وحماية دُور العبادة، وتكفل حق ممارسة الشعائر الدّينية.

ودعا الجميع إلى منع تلك الممارسات العنصرية البغيضة، حتى يعمّ الأمن، وينتشر السلام في كل ربوع الدّنيا.

وتضاعف منع مليشيا الحوثي إقامة صلاة 'التراويح' في المناطق الخاضعة لسيطرتها بين عام وآخر من خلال تغيير الخطباء، وأئمة المساجد، وإغلاقها أمام المصلين بعد الصلاة مباشرة، وكذا فتح محاضرات مباشرة لزعيم المليشيا بعد صلاة العشاء مباشرة.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

غياب مظاهر الإحتفاء بقدوم العيد في صنعاء

تغيب تفاصيل الاستعداد ومظاهر الاحتفاء بقدوم عيد الفطر المبارك لدى غالبية السكان في صنعاء، وتبدو حالة عجزهم عن شراء مُعظم احتياجات العيد الضرورية، بالرغم من ازدحام أسواق مدينتهم بالبضائع والعروض الخاصة بمستلزمات العيد قُبيل حلول عيد الفطر السابع، منذ انقلبت مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد أواخر العام 2014م.

أخبار محلية

القوات المشتركة تصد هجمات مليشيا الحوثي في الحديدة

أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجمات لمليشيا الحوثي في الدريهمي وحيس والتحيتا. وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة إن القوات المشتركة قصفت آليات مسلحة للمليشيا في محيط جولة سيتي ماكس جنوب مدينة الحديدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.