أخبار سياسية

الإصلاح يهدد بالانسحاب من الحكومة ويطالب بتحقيق شفاف وإقالة محافظ شبوة

12/08/2022, 06:23:55
المصدر : غرفة الأخبار

طالب التجمع اليمني للإصلاح مجلس القيادة الرئاسي بإقالة محافظ شبوة، عوض العولقي، الذي حمّله الحزب مسؤولية ما شهدته المحافظة من هجوم استهدف الجيش والأمن، وسقط فيه قتلى وجرحى بينهم مدنيون. 

ولوح الحزب، في بيان له، بوقف مشاركته في كل مؤسسات الدولة في حال لم يقم مجلس القيادة بإقالة ومحاسبة محافظ شبوة، الذي قال البيان إنه رفض كافة الجهود لاحتواء الفتنة، وقاد عمليات التحريض والاقتتال بمعية عناصر خارجة عن القانون، وباستخدام أسلحة الإبادة الجماعية بما فيها الطيران المسيّر.

واعتبر حزب الإصلاح هذه الأعمال إمعانا وتنفيذا لأجندات غير وطنية بهدف الاجتثاث والاقصاء، معبرا عن أسفه وإدانته لـما وصفها بالفوضى والجرائم التي ارتكبتها المليشيات، وكذا أعمال القمع والإقصاء الموجّهة نحو القوى السياسية المؤيدة للشرعية، والمقرات الحزبية، والوحدات العسكرية، والأمنية.

وأكد أن السماح بأي تهاون يحول دون إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة في اليمن، ويستهدف في الوقت نفسه مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وفي مقدمتهم السعودية. 

 

ومساء أمس، اعتبر محافظ شبوة السابق، محمد صالح بن عديو، تدخل الطيران الإماراتي لمساندة القوات الموالية للمجلس الانتقالي جريمة حرب مكتملةً وتعديا على السيادة.

أخبار سياسية

اشتراطات جديدة لمليشيا الحوثي لأجل تمديد الهدنة

أكدت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي تقدمت بحزمة شروط إضافية للموافقة على تمديد الهدنة. وقالت المصادر ان المليشيا الحوثي طالبت ان يتم ضم مرتبات العسكريين في وزارتي الداخلية والدفاع التابعة لها الى جانب موظفي الخدمة المدنية إضافة للمتقاعدين العسكريين والمدنيين.

أخبار سياسية

المبعوث الأممي يعلن فشل جهود تمديد الهدنة والحوثيون يهددون السعودية والإمارات

أعلن المبعوث الأممي الي اليمن فشل التوصل إلى أي اتفاق بشأن تمديد الهدنة في اليمن ودعا الأطراف إلى الحفاظ على الهدوء والامتناع عن أي شكل من أشكال الاستفزازات أو الأعمال التي قد تؤدي الى تصعيد العنف.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.