أخبار سياسية

الأمم المتحدة تحذر من تداعيات مدمرة للقتال في مأرب وشبوة والبيضاء

14/10/2021, 06:27:54

حذرت الأمم المتحدة، من تداعيات مدمرة للقتال العنيف على المدنيين في محافظات مأرب والبيضاء وشبوة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية ستيفان دوجاريك، إن القتال العنيف في اليمن لا يزال مستمرا، بما في ذلك محافظات مأرب وشبوة والبيضاء، حيث تصاعدت الاشتباكات خلال الأسابيع الأخيرة.

وأوضح أن لهذا التصعيد تداعيات مدمرة بشكل متزايد على المدنيين، حيث نزح نحو عشرة آلاف شخص في مأرب، في سبتمبر، وهذا أعلى معدل مسجل في المحافظة خلال شهر واحد منذ بداية العام الجاري.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة قلقة بشكل خاص بشأن الوضع في مديرية العبدية جنوب غربي مأرب، حيث يقطن المنطقة قرابة خمسة وثلاثين ألف شخص.

وحث دوجاريك جميع أطراف النزاع على الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، وضمان حماية المدنيين .

وكان قد استشهد أربعة مدنيين بينهم نساء وأُصيب آخرون بقصف شنته مليشيا الحوثي على محطة وقود في مديرية الجوبة جنوبي محافظة مأرب.

وقال مصدر محلي، إن القصف الحوثي الذي استهدف المحطة أدى إلى احتراق أجزاء منها، إضافة إلى سيارات كانت مصطفة للتزود بالوقود.

حيث تعمد مليشيا الحوثي إلى قصف مناطق سكنية في المديرية بالصواريخ والمقذوفات أضافة للمدفعية، في محاولة لتهجير المدنيين من منازلهم.

وقال محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، إن المعارك بين الجيش ومليشيا الحوثي تدور في أطراف مديرية الجوبة، في الوقت الذي يحاصر الحوثيون مديرية العبدية.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.