أخبار سياسية

البعثة الأممية للتحقق والتفتيش تعلق عملياتها في اليمن

02/07/2022, 06:38:52

أعلنت الأمم المتحدة أن بعثتها الخاصة بشأن آلية التحقق والتفتيش في اليمن ستضطر لتعليق عملياتها في أغسطس القادم؛ بسبب ضعف الموارد المالية.

وقال ‏المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك، إن آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش في اليمن بحاجة ماسة إلى أموال إضافية لمواصلة عملها، مشيرا الى الحاجة العاجلة لثلاثة ملايين ونصف مليون دولار لاستمرار عملياتها خلال الفترة من سبتمبر حتى نهاية العام الجاري.

ولفت دوجاريك إلى أن البعثة هي خدمة أساسية تسهل تدفق البضائع التجارية إلى موانئ البحر الأحمر، ومنذ عام ألفين وستة عشر قامت بتخليص أكثر من ألف وستمائة سفينة لضمان وصول المواد الأساسية.

وتتخذ الأمم المتحدة من جيبوتي مقرا لآليتها الخاصة بالتفتيش "أنفيم" للتحقق من البضائع والسلع المتجهة إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي من أجل التأكد من عدم انتهاك الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على إمدادات السلاح.

ويستورد اليمن ما يقرب من تسعين بالمائة من احتياجاته الغذائية.

أخبار سياسية

قائد الأسطول الأمريكي: استطعنا خفض قدرات الحوثيين وهجماتهم تباطأت

قال قائد الأسطول الأميركي لعملية البحر الأحمر اللواء جورج ويكوف، إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة استطاع خفض قدرات جماعة الحوثيين، لكن ما زال أمامه كثير من العمل قبل إنجاز المهمة، وفق تعبيره.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.