أخبار سياسية

الحكومة تخطر الأمم المتحدة بالوضع المأساوي في 'العبدية' بمأرب

13/10/2021, 13:42:47

أخطرت الحكومة اليمنية الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بمعاناة خمسة وثلاثين ألف محاصر من قِبل مليشيا الحوثي في محافظة مأرب.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية، أحمد بن مبارك، مع غوتيريش، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

وذكرت الوكالة أن بن مبارك أطلع غوتيريش على الوضع المأساوي في مديرية 'العبدية' بمحافظة مأرب، نتيجة الحصار الحوثي على المديرية منذ أكثر من عشرين يوما.

وقال بن مبارك إن المليشيا تمنع إمداد الغذاء والدواء والمياه عن خمسة وثلاثين ألفا من المدنيين بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى أكثر من أربعمائة جريح، وتقصف القرى والمدارس والتجمعات السكانية بشكل عنيف. 

ودعا بن مبارك الأمم المتحدة ووكالاتها إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة المدنيين، وإدانة الحصار الذي يرقى إلى "جريمة حرب". 

في السياق، قال وكيل محافظة مأرب، عبد ربه مفتاح، إن مليشيا الحوثي تقصف قرى ومناطق مديرية 'العبدية' بالصواريخ والمدفعية والقذائف.

وأضاف مفتاح أن السلطة المحلية طالبت المنظمات الدولية بالتدخل وعمل ممرات آمنة للمدنيين المحاصرين منذ ما يزيد عن عشرين يوما من قِبل المليشيا، مشيراً إلى أن المليشيا تمنع وصول الاحتياجات الأساسية للمتضررين، مندداً بالصمت الدولي تجاه ما تتعرّض له مأرب عامة، و'العبدية' على وجه الخصوص، من هجمات وحصار من قِبل الحوثيين.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.