أخبار سياسية

الحكومة تدعو الولايات المتحدة للوقوف إلى جانب المحاصرين في تعز

18/05/2022, 10:05:20
المصدر : غرفة الأخبار

دعا وزير الخارجية، أحمد عوض بن مبارك، الولايات المتحدة والمجتمع الدولي إلى القيام بواجبهما تجاه المدنيين المحاصرين في تعز، والضغط على مليشيا الحوثي لفتح معابر المدينة.

وبحث، خلال لقائه نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في مقر وزارة الخارجية الأمريكية، تطورات الأوضاع، ومستجدات عملية السلام في اليمن.

وطالب بن مبارك بالضغط على المليشيا لتخصيص رسوم شحنات النفط الداخلة إلى ميناء الحديدة لدفع رواتب موظفي القطاع العام، والوفاء بالتزماتها بشأن رفع الحصار عن تعز، وتسهيل تنقل المواطنين.

وعبّر عن تطلعه بأن تلعب الإدارة الأمريكية دوراً أكبر في تقديم الدعم الاقتصادي لمساعدة الحكومة اليمنية على تجاوز التحديات، مشيراً إلى التحديات التي يواجهها اليمن في مجال الأمن الغذائي؛ جراء الارتفاع العالمي لأسعار القمح.

وقال إن شبح تحقق المجاعة أصبح أقرب، في حال لم يحصل اليمن على دعم الولايات المتحدة في توفير القمح.

من جهته، أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أهمية ضمان حرية الحركة في المناطق المتنازع عليها في اليمن، في ظل آمال بأن تؤدي الهدنة التي تم التوصل إليها بوساطة الأمم المتحدة إلى سلام دائم في البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، في بيان، إن الوزير شدد على وجه الخصوص على أهمية ضمان حرية الحركة للأفراد والسلع، خاصة في تعز.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.