أخبار سياسية

الحكومة ترحب بقرار واشنطن إدراج اثنين من قيادة الحوثي بقائمة العقوبات

03/03/2021, 06:15:48
المصدر : غرفة الأخبار

رحبت الحكومة بقرار الولايات المتحدة فرض عقوبات جديدة على اثنين من قيادات مليشيا الحوثي "المدعومة إيرانيا".

وكان مجلس الأمن قد فرض عقوبات، الخميس الماضي، بالإجماع على القيادي الحوثي "سلطان بن زابن"، الذي يعمل مسؤولا في جهاز التحقيقات الجنائية، وتورطه المباشر في عمليات ابتزاز وانتهاكات جنسية بحق ناشطات يمنيات. 

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إن الحكومة ترحب بقرار الإدارة الأمريكية القاضي بفرض عقوبات على اثنين من القيادات العسكرية التابعة لمليشيا الحوثي لدورهما في استهداف المدنيين، والسفن التجارية في المياه الدولية، ودول الجوار. 

واعتبر البيان رفض مليشيا الحوثي الاستجابة لدعوات السلام، واستمرارها في تنفيذ أجندة النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار في اليمن والمنطقة هو ما يؤدي إلى إطالة أمد الحرب، ويفاقم الأزمة الإنسانية. 

وطالبت المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغوط على هذه المليشيات، لوقف سلوكها الإجرامي، وهجماتها المستمرة ضد المدنيين والآمنين في مأرب. 

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد فرضت عقوبات على القياديَين في مليشيا الحوثي منصور السعدي، وأحمد الحمزي، لضلوعهما بشنّ هجمات على مدنيين في اليمن والسعودية، واستهداف سفن في الممرات المائية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.