أخبار سياسية

السعودية تدين.. مقتل وإصابة 9 أشخاص بهجوم على أبوظبي

17/01/2022, 14:40:19
المصدر : غرفة الأخبار

أدانت السعودية الهجوم الذي استهدف مطار أبو ظبي الدولي في الإمارات، ونتج عنه عدد من الوفيات والمصابين.

‌‎وأكدت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها، على وقوف المملكة التام مع دولة الإمارات أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها. وأوضح البيان أن الهجوم، الذي تقف خلفه مليشيا الحوثي، يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

‌‎وشددت السعودية على أنها مستمرة بالتصدّي لكافة محاولات وممارسات مليشيا الحوثي من خلال قيادتها لقوات التحالف في اليمن.
وأعلنت الإمارات مقتل ثلاثة أشخاص (هنديين وباكستاني) وإصابة ستة آخرين؛ جراء انفجار في ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفّح في أبوظبي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فإن شرطة أبوظبي أكدت اندلاع حريق صباح اليوم، ممّا أدى إلى انفجار في ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة المصفح (آيكاد 3) بالقرب من خزنات "أدنوك"، كما وقع حادثُ حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

وقالت الوكالة، نقلا عن الشرطة، إن التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يُحتمل أن تكون لطائرات من دون طيار، وقعت في المنطقتين، متسببة بالانفجار والحريق.

بدوره، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إنهم سيكشفون خلال ساعات تفاصيل عملية عسكرية في العمق الإماراتي.
إلى ذلك، أعلن التحالف السعودي - الإماراتي رصد ومتابعة تصعيد عدائي باستخدام طائرات مسيّرة من قِبل مليشيا الحوثي.

وأضاف التحالف أن عددا من المسيّرات المفخخة انطلقت من مطار صنعاء الدولي، وقال إنه يتابع تهديدا بهجمات عدائية باستخدام طائرات مسيّرة في الأجواء، مؤكداً اعتراض وتدمير ثلاث طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية السعودية.

وأعلن التحالف اعتراض وتدمير ثماني طائرات مسيّرة أطلقتها مليشيا الحوثي صوب أراضي المملكة.
وقال التحالف، في بيان، إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ثماني طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية، مؤكدا متابعته تهديد الهجمات العدائية.

وصعّدت مليشيا الحوثي هجماتها بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة ضد السعودية، في وقت كثفت المقاتلات الحربية غاراتها الجوية على مواقع المليشيا في صنعاء وصعدة ومأرب والجوف وشبوة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.