أخبار سياسية

السعودية ومصر تؤكدان دعمهما الكامل للتوصل إلى حل شامل في اليمن

21/06/2022, 18:57:01
المصدر : غرفة الأخبار

أكدت السعودية ومصر دعمهما الكامل للجهود الأممية والإقليمية الرامية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، استنادا للمرجعيات.

وأكد الجانبان، في بيان مشترك أثناء اختتام زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى القاهرة، دعمهما لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له؛ لتمكينه من ممارسة مهامه في تنفيذ سياسات ومبادرات فعالة، من شأنها تحقيق الأمن في البلاد.

وأدان الجانبان هجمات مليشيا الحوثي على الأعيان المدنية، وتهديدها لأمن وسلامة الممرات البحرية الدولية، وتعنتها أمام جهود الحل السياسي لإنهاء الأزمة.

إلى ذلك، أكدت الرياض والقاهرة دعمهما اتفاق الهدنة الأممية في اليمن، فيما أشادت مصر بجهود السعودية ومبادراتها الرامية إلى تشجيع الحوار والوفاق بين الأطراف اليمنية وإنهاء الحرب، هددت الحكومة باستخدام كل الخيارات لرفع معاناة سكان تعز عقب رفض مليشيا الحوثي فك الحصار عن المدينة.

وقال رئيس الحكومة معين عبدالملك، خلال لقائه قيادة السلطة المحلية في تعز، إن استمرار تعنت مليشيا الحوثي في رفع حصارها المفروض على تعز بموجب الهدنة الأممية يحتم وضع كل الخيارات؛ لرفع المعاناة عن المواطنين.

وأكد دعم الحكومة، وبتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي، لمحافظة تعز وقيادتها في تخفيف معاناة المواطنين وضبط الأمن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.