أخبار سياسية

السفير الفرنسي لدى اليمن يتهم مليشيا الحوثي بتقويض عملية السلام

04/05/2021, 16:20:43

اتهم السفير الفرنسي لدى اليمن، جان ماري، مليشيا الحوثي بتقويض جهود السلام، لا سيّما تلك التي يقوم بها المبعوثان الأممي والأمريكي.

وطالب السفير الفرنسي، في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، مليشيا الحوثي بقبول المبادرة السعودية للسلام بالكامل، معتبراً أنها تتماشى مع خطّة الأمم المتحدة للسلام.

وقال ماري إن الحوثيّين يصوّرون أنفسهم للعالم أنهم ضحايا ومظلومون، غير أن اليمنيين هم الضحية فقط.

وأشار إلى أن الحوثيين يرغبون في الاستيلاء على مأرب كي يعترف بهم المجتمع الدّولي، مشيرا إلى أن المليشيا قرأت بشكل خاطئ شطبها من لائحة المنظمات الإرهابية من قِبل إدارة "بايدن". 

وكان مصدر دبلوماسي قد كشف عن اشتراطات جديدة طرحتها مليشيا الحوثي على المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، والوسطاء الدوليين.

وكانت مليشيا الحوثي قد طلبت ضمانات دولية قبل الدخول في أي تفاهمات جادة بشأن وقف إطلاق النار، والاعتراف بتعرّض اليمن لحرب وحصار من التحالف السعودي -الإماراتي. 

وأضاف أن الحوثيين قدّموا مقترحا لوقف إطلاق النار على ثلاث مراحل، تبدأ بوقف الغارات الجويّة للتحالف، يليها تثبيت وقف إطلاق النار على الأرض، وفقاً لخطوط التماس الحالية، ثم الشروع بوقف المواجهات في كافة جبهات القتال.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

غياب مظاهر الإحتفاء بقدوم العيد في صنعاء

تغيب تفاصيل الاستعداد ومظاهر الاحتفاء بقدوم عيد الفطر المبارك لدى غالبية السكان في صنعاء، وتبدو حالة عجزهم عن شراء مُعظم احتياجات العيد الضرورية، بالرغم من ازدحام أسواق مدينتهم بالبضائع والعروض الخاصة بمستلزمات العيد قُبيل حلول عيد الفطر السابع، منذ انقلبت مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد أواخر العام 2014م.

أخبار محلية

القوات المشتركة تصد هجمات مليشيا الحوثي في الحديدة

أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجمات لمليشيا الحوثي في الدريهمي وحيس والتحيتا. وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة إن القوات المشتركة قصفت آليات مسلحة للمليشيا في محيط جولة سيتي ماكس جنوب مدينة الحديدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.