أخبار سياسية

المبعوث الأمريكي يلتقي سفير فرنسا لدى واشنطن لبحث الأزمة اليمنية

09/06/2021, 13:57:37

 

قالت الخارجية الأمريكية، عن مبعوثها الخاص إلى اليمن (تيم ليندركينغ)، إنه التقى السفير الفرنسي لدى واشنطن ضمن مناقشاته الرامية لإنهاء الحرب في اليمن.

وأوضحت الخارجية، في بيان مقتضب، أن اللقاء شدد على الحاجة المُلحة لوقف إطلاق النار على مستوى البلاد وبدء عملية سياسية.

وتطرّق اللقاء إلى المخاوف بشأن هجمات الحوثيين الوحشية على المدنيين، بما في ذلك القصف الأخير الذي استهدف مدينة مأرب، وأسفر عن استشهاد21 مدنيا بينهم أطفال.

وتكثف الولايات المتحدة من مساعيها الدبلوماسية في حشد الدّعم السياسي لخطتها الهادفة إلى وقف الحرب في اليمن، والدّفع بأطراف النزاع إلى طاولة المفاوضات. 

في غضون ذلك، أطلع المبعوث الأممي إلى اليمن (مارتن غريفيث) وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على نتائج مباحثاته الأخيرة حول الأزمة اليمنية، فيما أكدت إيران تمسكها بالحل السياسي للأزمة.

وقال بيان لوزارة الخارجية الإيرانية إن غريفيث التقى، خلال زيارته إلى طهران، محمد جواد ظريف، لمناقشة أبعاد الأزمة اليمنية.

وتعد هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها غريفيث إلى طهران، خلال العام الجاري، وقد تزامنت مع زيارة وفد من سلطنة عُمان العاصمة صنعاء؛ لإجراء محادثات مباشرة مع زعيم مليشيا الحوثي، من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة اليمنية.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.