أخبار سياسية

المبعوث الأممي يختتم زيارة لموسكو مطالبا بتسوية الخلافات عبر المفاوضات

26/11/2021, 15:46:04
المصدر : غرفة الأخبار

دعا المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إلى مضاعفة الجهود الدولية؛ لتسوية الخلافات بين أطراف النزاع عبر المفاوضات.

وقال المبعوث -خلال زيارته لروسيا- إن علاقات موسكو طويلةَ الأمد مع عدد من الجهات الفاعلة في اليمن، ودعمها جهود الأمم المتحدة، مُهمة لإيصال البلاد إلى تسوية سلمية.

وطالب غروندبيرغ بمضاعفة الجهود الدولية التي تُعد أمراً أساسيا؛ لإقناع جميع الأطراف بضرورة تسوية الخلافات حول طاولة المفاوضات، معرباً عن قلقه بشأن التصعيد العسكري في مأرب والساحل الغربي، الذي يضاعف من معاناة المدنيين.

وقال مكتب المبعوث الأممي، في بيان، إن غروندبرغ اختتم، الخميس، زيارة إلى موسكو، التقى خلالها عددا من المسؤولين الروس، وناقش معهم الحاجة إلى تسوية سياسية شاملة للنزاع في اليمن.

في السياق، أعلن التحالف السعودي - الإماراتي تنفيذ ضربات جوية جديدة على أهداف عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي في صنعاء.

وذكر التحالف، في بيان له، أنه نفّذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، مشيراً إلى اتخاذه إجراءات وقائية لتجنّيب المدنيين والسكان الأضرار الجانبية. 

وبيّن أن الضربات استهدفت معسكر "دار الرئاسة" استجابة للتهديد وبعد عملية استخبارية دقيقة، لافتا إلى رصد تحرّكات لنقل أسلحة نوعية.

وأكد أن ما وصفها بالقيادات الإرهابية، والقدرات النوعية، أهدافٌ مشروعة على مدار الساعة، موضحا أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.