أخبار سياسية

المبعوث السويدي يصف قصف الحوثيين على مأرب بالدموي والمأساوي

07/04/2021, 06:53:49

طالب المبعوث السويدي إلى اليمن، بيتر سيمنبي، بالتوصل إلى اتفاق لوقف الهجوم على محافظة مأرب على غرار اتفاق 'ستوكهولم' الخاص بالحديدة.

ووصف المبعوث السويدي الهجوم على مأرب بالدموي والمأساوي، داعيا الحوثيين إلى سرعة التوقف عنه، والدخول في عملية سياسية واسعة وشاملة.

واعتبر المبعوث السويدي، في تصريح لصحيفة 'الشرق الأوسط'، الهجمات الحوثية على السعودية بالخطيرة والمتهورة، مشيرا إلى أن البصمة الإيرانية واضحة في اليمن، وازدادت مع استمرار الصراع.

وحمّل المبعوث السويدي الحوثيين مسؤولية أوضاع المهاجرين الأفارقة في مناطق سيطرتهم، مشددا على ضرورة التحقيق في المحرقة التي أودت بحياة العشرات في مركز احتجاز بصنعاء.

إلى ذلك، قالت المنظمة الدولية للهجرة إن ألفين وستمائة أسرة فرت، خلال ثلاثة أشهر، من أعمال العنف المتصاعدة في محافظة مأرب.

وفقا للمنظمة الدولية، فإن غالبية النازحين فروا من مديرية 'صرواح'، للمرة الثانية أو الثالثة، وتحديدا من 'الزور'، و'ذنة'، و'الهيال'.

وأشارت المنظمة، في بيان، إلى تزايد الاحتياجات الإنسانية مع تصاعد القتال الذي يؤثر على المدنيين ويؤدي أيضا إلى عمليات نزوح جديدة في مديريات 'ماهلية'، و'جبل مراد'، و'مدغل'، و'رغوان'، و'الجوبة'، مؤكدة عجز الخدمات العامة والبنى التحتية عن التعامل مع التدفق الكبير للنازحين داخليا.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.