أخبار سياسية

الولايات المتحدة وقطر تشددان على أهمية التوافق الإقليمي لحل أزمة اليمن

24/07/2021, 06:05:10

شددت الولايات المتحدة الأمريكية وقطر على أهمية التوافق الإقليمي لحل أزمة اليمن وإنهاء المعاناة الإنسانية المستمرة منذ ست سنوات. 

جاء ذلك خلال لقاء جمع المبعوث الأمريكي إلى اليمن، "تيم ليندركينغ"، مع وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في تغريدة لها على 'تويتر'، إن هناك حاجة ماسة إلى مزيد من التمويل مع استمرار الأزمة في اليمن.

وأشاد "ليندركينغ" بإعلان قطر تقديم مائة مليون دولار للمساعدة في مواجهة خطر المجاعة باليمن.

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء القطرية، عبر 'تويتر'، أن آل ثاني استعرض، خلال اللقاء الذي جرى في واشنطن، علاقات التعاون بين بلاده وواشنطن، وآخر التطورات في المنطقة، لا سيما اليمن، دون مزيد من التفاصيل.

في سياق متصل، قالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو تدعم حوارا يمنيا شاملا، يهدف إلى تحقيق الوفاق الوطني، وحل المشاكل الإنسانية الحادة في البلاد. 

جاء ذلك في بيان، عقب محادثات أجراها نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، مع مستشار الرئيس اليمني حيدر العطاس.

من جهتها، أعربت لجنة الإنقاذ الدولية عن قلقها إزاء المستوى المتزايد للاحتياجات الإنسانية في اليمن، في ظل تهاوي العملة، وفقدان الريال قرابة الثلث من قيمته.

وقالت اللجنة، في بيان لها، إن أكثر من نصف السكان يعانون من الجوع، مشيرة إلى أن أعلى مستويات سُوء التغذية سجلت بين الأطفال دون سن الخامسة.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.