أخبار سياسية

إيران تطالب بخفض التصعيد والإمارات تدعو إلى جلسة لمجلس الأمن

19/01/2022, 06:52:05
المصدر : غرفة الأخبار

قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن الهجمات العسكرية لن تحل أزمة المنطقة، وذلك في معرض تعليقها على ما وصفته بالتطورات الأخيرة المتعلقة بالقصف الحوثي على أبوظبي.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن المتحدث باسم الوزارة، سعيد خطيب زادة، قال، في إشارة إلى تصاعد التوتر في المنطقة، إن إيران تؤكد دوما أن حل أي أزمة في المنطقة ليس اللجوء إلى الحرب والعنف.

وأضاف أنه لا سبيل إلى الأمل في إرساء السلام والاستقرار في المنطقة إلا في أجواء يسودها الهدوء. 

وتوالت ردود الفعل المنددة إزاء الهجمات الحوثية على منشآت في أبوظبي، مؤكدة أنها اعتداءات إرهابية.

ودعت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى ضرورة خفض التصعيد والعودة فوراً إلى طاولة التفاوض من أجل إنهاء الحرب.

وكانت الإمارات قد طالبت مجلس الأمن الدولي عقد اجتماع بشأن هجمات الحوثيين على أبو ظبي في 17 يناير الجاري.

وقدمت الطلب "لانا نسيبة"، مندوبة الإمارات الدائمة لدى مجلس الأمن في رسالة إلى رئيسة المجلس لهذا الشهر، سفيرة النرويج مني يول.

أخبار سياسية

التصعيد البحري والصراع الاقتصادي في اليمن على طاولة مجلس الأمن اليوم

رجحت مصادر أممية أن يستعرض مجلس الأمن الدولي في جلسته المقررة اليوم الاثنين الصراع الاقتصادي في اليمن مع إقدام الحوثيين على إصدار فئة من العملة اليمنية من طرف واحد، وتأثير التغيرات المناخية وانتشار وباء الكوليرا، إلى جانب الأحداث في جنوب البحر الأحمر، وتعثر مسار السلام.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.