أخبار سياسية

بإشراف خبراء إسرائيليين.. قاعدة عسكرية إماراتية في جزيرة 'عبد الكوري'

22/11/2021, 18:56:27

كشفت مصادر صحفية عن وصول باخرة إماراتية إلى جزيرة 'عبد الكوري' التابعة لأرخبيل سقطرى تحمل على متنها معدات وأسلحة ثقيلة.

وقالت المصادر إن الباخرة الإماراتية أنزلت معدات ثقيلة إلى الجزيرة بغرض إنشاء قاعدة عسكرية بإشراف خبراء إسرائيليين.
وأشارت المصادر إلى أن الخبراء الإسرائيليين يتم نقلهم يوميا إلى الجزيرة، الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي، بالطيران المروحي.

وتعد 'عبدالكوري' إحدى أهم الجزر التي تقع بالقرب من القرن الإفريقي، وذات أهمية اقتصادية، حيث تقع فيها ستة قطاعات نفطية وتتبع إداريا محافظة 'أرخبيل سقطرى'.

وفي أغسطس ألفين وعشرين، كشف موقع "ساوث فرونت" الأمريكي عن عزم الإمارات وإسرائيل إنشاء مرافق عسكرية واستخباراتية في جزيرة سقطرى.

ونقل الموقع عن مصادر عربية وفرنسية أن وفدا ضم ضباطا إماراتيين وإسرائيليين زاروا الجزيرة، وفحصوا مواقع عدة بهدف إنشاء مرافق استخباراتية.

وكانت وثيقة رسمية كشفت عن قيام وزير النقل في الحكومة التابع للمجلس الانتقالي بمنح مؤسسة إماراتية الحق في إنشاء مهبط للطائرات المروحية الخاصة بها في جزيرة سقطرى.

ونصت الرسالة الموجّهة من الوزير عبدالسلام حميد على الموافقة على منح مؤسسة 'خليفة' الإماراتية الحق في إنشاء مهبط خاص للطائرات التابعة لها داخل مطار سقطرى، وفي حال وجود مخطط لتطوير المطار يتم نقل المهبط إلى أي مكان آخر.

فيما كشفت وثيقة أخرى صادرة عن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد النقاب عن السماح لمؤسسة 'خليفة' الإماراتية بإنشاء المهبط كتنفيذ للتوجيهات الصادرة من قِبل الوزير.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.