أخبار سياسية

بايدن يؤكد استمرار دعمه للهدنة في اليمن

21/09/2022, 16:02:33

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن استمرار دعم الهدنة في اليمن برعاية الأمم المتحدة للتوصل إلى السلام.

جاء ذلك في كلمته أمام اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعين في نيويورك.ودعا بايدن إلى تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن والعمل من أجل إنهاء الحرب وتحقيق السلام.

وكان قد أكد الاتحاد الأوروبي التزامه بدعم تسوية سياسية شاملة تؤدي إلى تحقيق سلام دائم في اليمن.

وقال الاتحاد في تغريدة على تويتر، إن على الأطراف اليمنية مواصلة الانخراط بشكل بناء مع المبعوث الأممي "هانس غروندبرغ"، ومقترحاته لتمديد الهدنة الجارية، وتحويلها إلى سلام مستدام.

في غضون ذلك، يواصل رئيس مجلس القيادة "رشاد العليمي" عقد لقاءات مكثفة على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مع قادة وزعماء الدول الأعضاء المشاركين، لبحث مستجدات الوضع في اليمن وفرص إحلال السلام

أخبار سياسية

اشتراطات جديدة لمليشيا الحوثي لأجل تمديد الهدنة

أكدت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي تقدمت بحزمة شروط إضافية للموافقة على تمديد الهدنة. وقالت المصادر ان المليشيا الحوثي طالبت ان يتم ضم مرتبات العسكريين في وزارتي الداخلية والدفاع التابعة لها الى جانب موظفي الخدمة المدنية إضافة للمتقاعدين العسكريين والمدنيين.

أخبار سياسية

المبعوث الأممي يعلن فشل جهود تمديد الهدنة والحوثيون يهددون السعودية والإمارات

أعلن المبعوث الأممي الي اليمن فشل التوصل إلى أي اتفاق بشأن تمديد الهدنة في اليمن ودعا الأطراف إلى الحفاظ على الهدوء والامتناع عن أي شكل من أشكال الاستفزازات أو الأعمال التي قد تؤدي الى تصعيد العنف.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.