أخبار سياسية

تحقيق استقصائي يكشف استئجار الإمارات شركة إسرائيلية للتنصت على الحكومة اليمنية

20/07/2021, 12:04:57

كشف تحقيق استقصائي قيام الإمارات باستئجار شركة إسرائيلية للتنصّت على معظم وزراء الحكومة اليمنية.

ووفقا للتحقيق الذي نشر ضمن مشروع بيغاسوس، شارك فيه أكثر من 80 صحفياً حول العالم، فإن الشركة التي لجأت إليها أبو ظبي للتنصت، تضمّ أشخاصاً كانوا أعضاء في الموساد والجيش الإسرائيلي.

وبحسب التحقيق فإن أبرز من تمّ استهدافهم هو رئيس الحكومة السابق أحمد عبيد بن دغر، وعبدالملك المخلافي مستشار الرئيس بالإضافة الى مسؤولين آخرين.

كما أشار التحقيق الى ورود اسم الرئيس هادي وعائلته ضمن المشمولين بالتنصت عليهم، لكن فريق التحقيق لم يتمكّن من التأكّد من أرقامهم باستثناء جلال هادي.

وبحسب التحقيق فإن ثقة الإمارات بالرئيس هادي وحكومته منعدمة تماما، كما شكّل اليمن إحدى نقاط الخلاف الأساسيّة بين أبوظبي والرياض والتي بدأت تتضح يوما بعد يوم.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

فشل مساعي الحل السياسي.. كيف تعقدت الأزمة اليمنية؟

تزداد الأزمة اليمنية تعقيدا يوما بعد يوم، لدرجة يبدو معها استحالة الحل السياسي، حيث فشلت كل الجهود المبذولة لحل الأزمة سياسيا ووقف إطلاق النار، وآخرها المساعي الأمريكية والأممية والعُمانية المكثفة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتي عجزت عن تحقيق مجرد اختراق في جدار الأزمة يمكن التسلل من خلاله لإحداث ولو نوع من التقارب والمرونة التي يمكن البناء عليها لتحقيق السلام.

مقالات

من "ووترجيت".. إلى "بيغاسوس"!

يُعد التجسُّس والتنصُّت على خصوم الرأي والموقف من السياسيين والصحافيين والناشطين ظاهرة ليست قريبة المنشأ في تاريخ الأنظمة السياسية في أربع جهات البيضة الأرضية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.