أخبار سياسية

تصعيد واتهامات للتحالف.. غارات مكثفة على مناطق في صنعاء

23/11/2021, 06:49:45

هزّت انفجارات عنيفة مدينة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، إثر غارات جوية للتحالف السعودي - الإماراتي.

وأعلن التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، بدء تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية في صنعاء، وصفها بالمشروعة، داعيا المدنيين إلى عدم التجمّع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

وفي وقت لاحق، أكد التحالف تدمير هدف وصفه بـ"عالي القيمة" للصواريخ الباليستية في حي 'ذهبان' بصنعاء.
وأكدت مصادر محلية سماع انفجارات عنيفة في الأطراف الشمالية لصنعاء، ومحيط المطار الدولي، فيما تحدث ناشطون عن غارات في حي 'الأعناب'.

وتداولت حسابات على وسائل التواصل لقطات تظهر ألسنة لهب تتصاعد من مواقع الانفجارات، فيما يعتقد أنها مخازن أسلحة، دون أن يتسنى التحقق من ذلك.

تأتي الغارات بعد ساعات من اتهامات وجهها التحالف لإيران ومليشيا الحوثي، بتحويل مطار صنعاء الدولي إلى قاعدة عسكرية للتجارب والهجمات العابرة للحدود.

وقال متحدث التحالف، تركي المالكي، إن إيران حوّلت مطار صنعاء إلى قاعدة عسكرية واستخدمته لنقل كافة أنواع الأسلحة للحوثيين، وفقاً لتصريحات نشرتها وسائل إعلام سعودية.

وذكر التحالف أن الحوثيين يشكّلون خطراً على سلامة الطائرات الأممية والمنظمات وفرقها الإغاثية، زاعماً أن المليشيا استخدمت طائرة أممية للتأكد من عمل منظومة دفاع جوي وفاعليتها.

وكان التحالف السعودي- الإماراتي قد أعلن في وقت سابق تدمير طائرة مسيّرة أطلقتها مليشيا الحوثي حاولت استهداف مطار 'نجران'.

وقال التحالف، في بيان نشرته وكالة "واس" السعودية، إن الطائرة المسيّرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي؛ لتنفيذ الهجوم العابر للحدود، مؤكداً تمكّن دفاعات المملكة من تدمير الطائرة التي تناثرت شظاياها على حي 'العُريسة' السكني.

ووصف البيان انتهاكات الحوثيين بأنها تسيء لسياسة ضبط النفس وجهود الحل السياسي، مبيناً أن خيارات الردع مطروحة.

كما أعلن التحالف رصد تحركات ونشاطا عدائيا لمليشيا الحوثي باستخدام زوارق مفخخة في البحر الأحمر.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.