أخبار سياسية

ثالث هجوم خلال أقل من أسبوع.. السعودية تدمر مسيّرة مفخخة حوثية

19/06/2021, 13:17:01

أعلن التحالف السعودي- الإماراتي تدمير طائرة مسيّرة مفخخة، أطلقها الحوثيون تجاه السعودية، في ثالث هجوم خلال أقل من أسبوع.

وقال بيان للتحالف، أوردته وكالة الأنباء السعودية، إن المسيّرة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه منطقة 'خميس مشيط'، جنوبي المملكة، وقد تم اعتراضها وتدميرها في الجو، مؤكدا استمرار

مليشيا الحوثي بمحاولات الاستهداف واتخاذ المملكة الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

من جانبه، قال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيي سريع، عبر "تويتر"، إن "سلاح الجو المسيّر نفذ، فجر السبت، عملية هجومية على قاعدة 'الملك خالد' الجوية في 'خميس مشيط'، جنوبي المملكة".

وأوضح سريع أن "العملية تمت بطائرة مسيّرة من طراز 'قاصف 2k'، وكانت الإصابة دقيقة".

وخلال الاثنين والخميس الماضيين، أعلن التحالف، في بيانين منفصلين، تدمير طائرتين مسيّرتين مفخختين، أطلقها الحوثيون تجاه السعودية.

يأتي ذلك في ظل تصاعد عمليات مليشيا الحوثي وهجماتها الصاروخية والطائرات الهجومية المفخخة ضد مناطق جنوب السعودية.

وبعض هذه الهجمات أصابت منشآت حيوية مهمة وأدت إلى سقوط ضحايا بشرية ومادية.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

فشل مساعي الحل السياسي.. كيف تعقدت الأزمة اليمنية؟

تزداد الأزمة اليمنية تعقيدا يوما بعد يوم، لدرجة يبدو معها استحالة الحل السياسي، حيث فشلت كل الجهود المبذولة لحل الأزمة سياسيا ووقف إطلاق النار، وآخرها المساعي الأمريكية والأممية والعُمانية المكثفة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتي عجزت عن تحقيق مجرد اختراق في جدار الأزمة يمكن التسلل من خلاله لإحداث ولو نوع من التقارب والمرونة التي يمكن البناء عليها لتحقيق السلام.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.