أخبار سياسية

خبراء يحذرون من الانتهاكات التي يرتكبها المرتزقة وشركات الأمن الخاصة في اليمن

22/09/2022, 08:35:00

حذر خبراء حقوقيون أمميون، من أن انتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها المرتزقة وشركات الأمن الخاصة تخلق تحديات جسيمة للضحايا الذين يسعون لتحقيق العدالة والإنصاف.

وعزا الفريق المعني بالمرتزقة خلال تقديم تقريره الجديد إلى مجلس حقوق الإنسان هذا الأمر إلى خصوصية الجناة وطريقة عملهم.

وأشار إلى أن انتشار المرتزقة والمتعاقدين الذين يعملون كجنود يمكن استئجارهم وشركات الأمن الخاصة، أدى إلى زيادة عدد انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

ودعا التقرير الدول إلى اعتماد تشريعات وطنية "لتنظيم أنشطة هذه الجهات الفاعلة ومعاقبة الجناة وتوفير الإنصاف للضحايا.

هذا وكان موقع بازفيد الأمريكي قد وثق في تقرير له، استئجار الإمارات لمرتزقة أمريكيين لتفجير مقر الإصلاح بعدن بهدف اغتيال القيادي الإصلاحي انصاف مايو، وأكد الموقع الأمريكي فشل العملية لكنه أفاد تورط المرتزقة بعمليات أخرى ضد سياسيين وخطباء مساجد منتمين لحزب الإصلاح في عدن.

أخبار سياسية

اشتراطات جديدة لمليشيا الحوثي لأجل تمديد الهدنة

أكدت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي تقدمت بحزمة شروط إضافية للموافقة على تمديد الهدنة. وقالت المصادر ان المليشيا الحوثي طالبت ان يتم ضم مرتبات العسكريين في وزارتي الداخلية والدفاع التابعة لها الى جانب موظفي الخدمة المدنية إضافة للمتقاعدين العسكريين والمدنيين.

أخبار سياسية

المبعوث الأممي يعلن فشل جهود تمديد الهدنة والحوثيون يهددون السعودية والإمارات

أعلن المبعوث الأممي الي اليمن فشل التوصل إلى أي اتفاق بشأن تمديد الهدنة في اليمن ودعا الأطراف إلى الحفاظ على الهدوء والامتناع عن أي شكل من أشكال الاستفزازات أو الأعمال التي قد تؤدي الى تصعيد العنف.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.