أخبار سياسية

صنعاء.. مقتل عميد كلية الطيران وعدد من أفراد أسرته بغارات التحالف

18/01/2022, 06:30:57
المصدر : غرفة الأخبار

شنت مقاتلات التحالف غارات عنيفة ومكثفة على مناطق متفرقة في صنعاء، بعد ساعات من إعلان الحوثيين قصف أهداف في العمق الإماراتي.

وقالت مصادر محلية، إن الغارات استهدفت مبنىً قيد الإنشاء تابعا لمجلس النواب في شارع الستين ومقرَ الكلية الحربية.
كما استهدفت غارات أخرى منزلا في حي الليبي جوار الفرقة الأولى مدرع سابقا، ما أدى الى مقتل عميد كلية الطيران والدفاع الجوي التابعة لمليشا الحوثي عبدالله قاسم الجنيد وعدد من أفراد أسرته إلى جانب آخرين.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر طبي وسكان قولهم، إن الغارات التي استهدفت صنعاء أسفرت عن مقتل أربعة عشر شخصا، بحسب تقديرات أولية.
وكان التحالف السعودي الإماراتي قد أعلن في وقت متأخر من مساء الاثنين تنفيذ عملية ردع شاملة على مدار الساعة فوق صنعاء.

وقال التحالف في بيان، إن العمليات الجوية تأتي استجابة لما وصفه بالتهديد بعد تحديد مصادره، مشيرا إلى أن الطائرات الهجومية تحضّر لعمليات مشتركة تستهدف ما وصفها بالقيادات الإرهابية، في إشارة إلى الحوثيين.

وطلب التحالف من المدنيين في صنعاء الابتعاد عن معسكرات وتجمعات مليشيا الحوثي؛ حرصاً على سلامتهم.
‏‎وذكر التحالف أنه ستجري محاسبة مرتكبي الهجمات العدائية على المدنيين بالسعودية والإمارات، لافتا إلى أن الطائرات الهجومية دمرت منصتين لإطلاق الصواريخ البالستية اُستخدمت في الهجوم على أبوظبي.

ويأتي إعلان التحالف عقب الهجوم الذي نفذته مليشيا الحوثي في العمق الإماراتي بواسطة صواريخ باليستية وطائرات مسيّرة.
وقال المتحدث العسكري باسم المليشيا" يحيى سريع "إن العملية استهدفت مطاري دبي وأبوظبي ومصفاة النفط في المصفح وعدداً من المواقع والمنشآت الإماراتية المهمة والحساسة.

وذكر المسؤول العسكري للمليشيا في بيان أن العملية التي وصفها بالموفقة جرت بواسطة خمسة صواريخ بالستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيّرة، دون الكشف عن عددها .

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.