أخبار سياسية

صور جوية تكشف قاعدة عسكرية إماراتية في جزيرة عبدالكوري

14/01/2022, 14:32:00

كشف موقع "إيكاد"، المهتم بنشر الحقائق من خلال المصادر المفتوحة، عن وجود قاعدة عسكرية إماراتية في جزيرة عبد الكوري التابعة لمحافظة سقطرى الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي.

ووفقا للموقع، أظهرت صور الأقمار الصناعية طريقاً ترابياً معبّداً، تبيَّن لاحقا أنه مدرج طائرات سيتم تعبيده بالإسفلت والخرسانة قريباً، كما أظهرت أيضاً مبنًى وخِيَماً غرب المدرج، وهي مساكن للفريق الذي يعمل في بنائه.

وأكد أن فريق "إيكاد" تحقق من ظهور المنشآت والمساكن في السادس من ديسمبر الماضي، بينما ظهرت ملامح المدرج الخاص بالطائرات في السادس والعشرين من الشهر ذاته.

وفي وقت سابق، أفادت تقارير محلية بقيام الإمارات ببناء عدد من المنشآت في جزيرة عبدالكوري منذ حوالي شهرين، من بينها إنشاء مدرج للطائرات المروحية والعمودية، بالإضافة إلى ميناء بحري وعدد من المنشآت الأخرى.

وقالت مصادر محلية إن القوات الإماراتية انتهت من إنشاء مدرج للطائرات المروحية والعمودية، كما أنشأت ميناءً ولساناً بحرياً جديداً في الجزيرة تستخدمه لأغراض عسكرية.

وأوضحت المصادر أن القوات الإماراتية تقوم بنقل وتفريغ مواد ومعدات عسكرية عبر الميناء المستحدث، ونقلها إلى المواقع العسكرية والمباني المستحدثة مؤخرا.

وبيّنت المصادر أن الإمارات تقوم بأعمال بناء متواصلة حاليا في الجزيرة، استعدادا لنقل قوات جديدة إليها.
كما كشفت مصادر صحفية، في وقت سابق، عن وصول باخرة إماراتية إلى جزيرة 'عبد الكوري' تحمل على متنها معدات وأسلحة ثقيلة.

وقالت المصادر إن الباخرة الإماراتية أنزلت معدات ثقيلة إلى الجزيرة بغرض إنشاء قاعدة عسكرية بإشراف خبراء إسرائيليين.

وأشارت المصادر إلى أن الخبراء الإسرائيليين يتم نقلهم يوميا إلى الجزيرة، الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي، بالطيران المروحي.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار سياسية

بايدن يدرس إعادة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، في مؤتمر صحفي بمناسبة مرور عام على توليه رئاسة الولايات المتحدة، الأربعاء، أن إنهاء الحرب في اليمن يتطلب أن "يتوافق طرفاها"، وأن طلب إعادة تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية "قيد النظر".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.