أخبار سياسية

عبد الملك الحوثي يلتقي الوفد العماني وغريفيث يزور طهران

09/06/2021, 06:20:33

أعلنت مليشيا الحوثي، أن زعيمها عبدالملك الحوثي التقى وفد المكتب السلطاني العماني، بصنعاء في مسعى لإقناعه بالمبادرات الدولية لوقف النزاع.

وقال متحدث المليشيا، محمد عبدالسلام، إن اللقاء الذي تم أمس ناقش الرسائل المتبادلة المتعلقة بالقضايا الإنسانية والقضايا الأخرى ذات الصلة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وفيما لم تكشف مليشيا الحوثي عن نتائج المباحثات التي تدور في صنعاء، منذ ثلاثة أيام، لم يصدر أي تعليق رسمي من قبل الخارجية العمانية أو المكتب السلطاني الذي يمثله الوفد.

وقالت مصادر مطلعة إن زعيم المليشا عبدالملك الحوثي اشترط على الوفد العماني فتح مطار صنعاء، ورفع الحصار عن ميناء الحُديدة، وضمان تدفّق السلع والخدمات إليه، من دون قيود أو شروط، كمبادرة حسن نية وخطوة تمهيدية للوصول إلى وقف دائم وشامل لإطلاق النار، والدخول في مفاوضات جادة.

وفي ذات الاتجاه أطلع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على نتائج مباحثاته الأخيرة حول الأزمة اليمنية، فيما أكدت إيران تمسكها بالحل السياسي للأزمة.

وقال بيان لوزارة الخارجية الإيرانية إن غريفث التقى خلال زيارته إلى طهران محمد جواد ظريف، لمناقشة أبعاد الأزمة اليمنية.

وتعد هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها غريفيت الى طهران خلال العام الجاري، وقد تزامنت مع زيارة وفد من سلطنة عمان للعاصمة صنعاء لإجراء محادثات مباشرة مع زعيم مليشيا الحوثي، من أجل التوصل لتسوية سياسية للأزمة اليمنية.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.