أخبار سياسية

غروندبرغ يطلب دعما إقليميا لاحتواء التصعيد العسكري في اليمن

23/11/2021, 11:13:28

بحث المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، مستجدات الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

وقالت الأمم المتحدة إن غروندبرغ طلب من "أبو الغيط" الدعم الإقليمي من أجل احتواء التصعيد العسكري، ودفع الأطراف المتحاربة نحو حل سياسي عن طريق التفاوض.

وكان غروندبرغ قد عقد، في وقت سابق، مباحثات مع وزير خارجية مصر، سامح شكري، ومسؤولين يمنيين في القاهرة من أجل حشد  الدعم لجهوده الرامية لوقف إطلاق النار، واستئناف المفاوضات.

وحثّ غروندبرغ على سرعة خفض التصعيد، وإنهاء الصراع في البلاد عبر المفاوضات.
كما شدد على ضرورة التخفيف من آثار الصراع، والعمل على إنهاء النزاع من خلال تسوية سياسية.

وأعرب وزير الخارجية المصري عن أمله بأن تُسهم مساعي المبعوث الأممي في دفع مسار الحل السياسي في اليمن؛ باعتباره السبيل الأمثل للتوصل إلى تسوية شاملة ومستدامة.

كما أعاد التأكيد على أن أمن اليمن واستقراره يُعد جزءاً لا يتجزأ من أمن واستقرار المنطقة.

في غضون ذلك، قالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة إن الاشتباكات الجارية جنوبي الحديدة، وخاصة في 'حيس' و'التحيتا'، أسفرت عن سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين.

وأوضحت، في بيان لها، أنها تراقب عن كثب الاشتباكات والتصعيد العسكري في المديريات الجنوبية للمحافظة.

ودعت البعثة الأممية أطراف النزاع إلى الوفاء بالتزاماتهم في حماية المدنيين، وأخذ كل التدابير لمنع أي تصعيد من شأنه التأثير سلبا على المواطنين، مبدية استعدادها لتسهيل الحوار بين الأطراف المعنية.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.