أخبار سياسية

قطر تؤكد على الحل السياسي في اليمن واعتماد المرجعيات الثلاث لإنهاء الحرب

03/03/2021, 08:07:10
المصدر : غرفة الأخبار

جددت قطر التأكيد على أن الحوار هو السبيل الوحيد لحل الأزمة في اليمن، وفقا لمخرجات 'الحوار الوطني' و'المبادرة الخليجية' وقرارات مجلس الأمن.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ.

وشدد الوزير القطري على موقف بلاده الثابت من وحدة اليمن وسلامة أراضيه، واعتماد الحل السلمي السياسي. 

من ناحيتها، قالت وزارة الخارجية الأميركية في تغريدة على "تويتر" إن المبعوث "ليندركينغ" ناقش مع علي بن فهد الهاجري، مساعد وزير الخارجية القطري، سبل التعاون لحل الأزمة اليمنية. 

وأضافت الوزارة أن هذا اللقاء يندرج ضمن مساعي الإدارة الأمريكية لإعادة تنشيط دورها الدبلوماسي مع الشركاء في منطقة الخليج، لإيجاد حل للصراع في اليمن.

ويجري المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن جملة مباحثات وزيارات في السعودية وعُمان وقطر والإمارات، لبحث الأزمة المتفاقمة منذ سنوات. 

يذكر أن الخارجية الأمريكية جددت، يوم أمس، العقوبات على قائديَين حوثيين على خلفية الهجمات الأخيرة للجماعة، مع تأكيد واشنطن الاستمرار في محاسبة قادة المليشيا على الانتهاكات وإطلاق الصواريخ على مأرب وجنوب السعودية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.