أخبار سياسية

قطر تخصص 100 مليون دولار لدعم جهود برنامج الغذاء العالمي في اليمن

22/07/2021, 09:58:52

أعلن أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، تخصيص مئة مليون دولار، لدعم جهود برنامج الأغذية العالمي من أجل دعم الأمن الغذائي، ودرء المجاعة في اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن هذه المنحة تأتي أيضاً لمساعدة برامج الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية العاجلة، للتخفيف من تفاقم المأساة الإنسانية. 

ويعاني اليمن من أسوأ أزمة إنسانية في العالم وفق الأمم المتحدة، حيث أودت الحرب، منذ سبع سنوات، بحياة مئتين وثلاثة وثلاثين ألفاً، وبات ثمانون بالمئة من السكان بحاجة إلى المساعدات للبقاء على قيد الحياة.

في السياق، حذّرت الأمم المتحدة من تفاقم خطر سُوء التغذية والمجاعة في أوساط الأسر النازحة في اليمن.

وقال ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين إن النازحين في البلد معرضون لخطر الجوع أكثر بأربعة أضعاف، بالنسبة إلى باقي السكان.

وأشار المسؤول الدولي إلى أن مئات الآلاف من الأسر تواجه الجوع بسبب افتقارها للمال اللازم لشراء الطعام، فيما أصبح نحو خمسة ملايين يمني على حافّة المجاعة.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

فشل مساعي الحل السياسي.. كيف تعقدت الأزمة اليمنية؟

تزداد الأزمة اليمنية تعقيدا يوما بعد يوم، لدرجة يبدو معها استحالة الحل السياسي، حيث فشلت كل الجهود المبذولة لحل الأزمة سياسيا ووقف إطلاق النار، وآخرها المساعي الأمريكية والأممية والعُمانية المكثفة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتي عجزت عن تحقيق مجرد اختراق في جدار الأزمة يمكن التسلل من خلاله لإحداث ولو نوع من التقارب والمرونة التي يمكن البناء عليها لتحقيق السلام.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.