أخبار سياسية

قوات أجنبية ترافقها كلاب بوليسية تتجول في شوارع حضرموت

12/10/2021, 11:15:35

قالت مصادر محلية في محافظة حضرموت إن قوات أجنبية -يرجح أنها أمريكية- وصلت إلى مديرية 'غيل باوزير'، شرقي مدينة المكلا، عاصمة المحافظة. وأوضحت المصادر لقناة "بلقيس" أن القوات الأجنبية زارت مستشفى مديرية 'غيل باوزير'، وقدمت مساعدات طبية.

وأشارت إلى أن القوات الأجنبية، التي ترافقها كلاب بوليسية وعربات عسكرية، نصبت حواجز أمنية ونقاط تفتيش، لافتة إلى أن هذه الخطوة تعد الثانية خلال أيام بعد وصول القوات ذاتها إلى المديرية نفسها قدموا خلالها دعما لثانوية 'غيل باوزير'.

وتتواجد قوات أمريكية في مطار 'الريان' الواقع قرب مديرية 'غيل باوزير' للذي حولته الإمارات إلى قاعدة عسكرية منذ انسحاب مسلحي القاعدة في أبريل 2016.

ومؤخرا، اظهرت صور عبر الاقمار الصناعية قيام الإمارات بإنشاء قاعدة عسكرية في حرم مطار 'الريان'، المدني بمحافظة حضرموت.

وتضم القاعدة العسكرية الإماراتية حظائر للطائرات ومواقع للتدريب في المطار الذي كانت القوات الإماراتية قد أغلقته لنحو 6 سنوات.

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن هناك قوات أمريكية وبريطانية في القواعد العسكرية المستحدثة بمطاري الريان في المكلا والغيضة في المهرة.

كما كشفت مصادر محلية عن وصول شحنات أسلحة إماراتية إلى مطار 'الريان'، تمهيدا لتسليمها لمليشيا المجلس الانتقالي.

وخلال الأشهر الماضية، خرجت مسيرات في المكلا، إضافة إلى وقفات احتجاجية لمواطنين يطالبون بفتح المطار، وإنهاء الحصار، وإغلاق السجون السرّية للإمارات.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.