أخبار سياسية

قوات الانتقالي تطلق الرصاص على محتجين في عدن

09/06/2021, 07:32:09

أفادت مصادر محلية بأن قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، أطلقت الرصاص الحي على محتجين في حي التواهي، وأصابت عددا منهم في العاصمة المؤقتة عدن.

وأضافت المصادر أن محتجين قاموا بقطع الطرقات وإحراق الإطارات والتظاهر وسط مديرية التواهي احتجاجا على اختطاف ناشط بسبب مشاركته في الاحتجاجات المنددة بتردي الخدمات .

وطالب المحتجون بالإفراج عن الناشط، الذي كانت قوات مكافحة الإرهاب التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا قد قامت باعتقاله واقتياده إلى مقر قوات مكافحة الإرهاب.

وفي سياق متصل طالبت رابطة أمهات المختطفين بالكشف عن مصير المخفيين قسرا في سجون الانتقالي المدعوم إماراتياً بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقالت في بيان إن المحتجزين في سجن بئر أحمد ما يزالون يعانون من أكثر من أربعة أعوام دون مسوغ قانوني، وبمماطلة مستمرة في الاجراءات القانونية وإطالة لفترات الاحتجاز.

وأضافت أن وضع المختطفين يزداد سوءً وسط مخاوف من تفشي فيرسو كورونا، محملة كل الجهات المعنية في مقدمتها الجهات المسؤولة عن اعتقالهم واختفائهم قسرياً مسؤولية سلامة المخفيين والمعتقلين .

مجددة المطالبة بتمكين جميع المعتقلين من حقوقهم القانونية والإنسانية وأن يتصدر ذلك أولويات الحكومة وآلياتها التنفيذية القادمة في إطار الحديث عن مناقشة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

ودعا البيان المنظمات الدولية إلى الضغط المستمر وتكثيف جهود مناصرتهم للمخفيين والمعتقلين حتى نيلهم حريتهم.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.