أخبار سياسية

لا هدنة للقتل في تعز.. مقتل طفل وإصابة والديه بقذيفة حوثية

13/05/2022, 18:13:33
المصدر : غرفة الأخبار

قتل طفل وأصيب والداه في قصف شنته مليشيا الحوثي على منطقة الضباب غربي مدينة تعز.

وقالت مصادر محلية إن المليشيا استهدفت بقذيفة هاون منزلاً في قرية السائلة، ما أدى إلى مقتل الطفل محمود هاشم ذي الخمس السنوات وإصابة والديه بجروح مختلفة.

وفي وقت سابق، أصيب طفل برصاص قناصة المليشيا في مديرية الصلو جنوب شرقي مدينة تعز .
وقال مصدر محلي، إن الطفل عمار ياسر البالغ من العمر اثنتي عشرة سنة، أصيب بطلقتين في اليد من قبل قناص المليشيا المتمركز في تبة الحصابر.

وأضاف المصدر أن الطفل أصيب أثناء رعيه للأغنام، لينقل على إثرها إلى أحد مشافي المدينة .
وصعدت مليشيا الحوثي من هجماتها على مدينة تعز، رغم سريان الهدنة الأممية التي دخلت حيز التنفيذ منذ مطلع أبريل الماضي.

وشارك اليوم عشرات المواطنين بعد صلاة الجمعة في ساحة الحرية بوقفة احتجاجية تنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ومليشيا الحوثي.
وعبر المحتجون عن غضبهم من استمرار انتهاكات الجيش الإسرائيلي بحق أبناء فلسطين وأراضيها ومواطنيها.

كما نددوا بجرائم مليشيا الحوثي ضد اليمنين واستمرار حصارها لمدينة تعز، مطالبين الأمم المتحدة بسرعة محاسبة الإحتلال الإسرائيلي ومليشيا الحوثي.

ولاتزال المليشيا تواصل خروقاتها للهدنة الأممية المعلنة، ابتداء من بداية الشهر الماضي لمدة شهرين، التي تبقى لها فقط أسبوعان.

وقالت مصادر عسكرية إن مليشيا الحوثي تواصل خروقاتها للهدنة الأممية في جبهات القتال بمأرب.
وأوضحت المصادر قيام مليشيا الحوثي بمحاولات تسلل في محيط البلق الشرقي واليعيرف جنوبي المحافظة، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة مع الجيش الوطني.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين يواصلون خروقاتهم للهدنة الأممية التي بدأ سريانها مطلع الشهر الماضي، فيما تلتزم قوات الجيش الوطني ومقاتلات التحالف بوقف إطلاق النار من طرف واحد.

في السياق ذاته، تشهد جبهات القتال شرق محافظة الجوف هدوءا حذرا بالتزامن مع محاولات مليشيا الحوثي المستمرة للتقدم باتجاة مواقع الجيش.

وأضافت مصادر عسكرية أن المليشيا شنت قبل أيام قصفا مدفعيا على مواقع متفرقة للجيش بجبهة الجدافر شرق مديرية الحزم مركز محافظة الجوف.

أخبار سياسية

اشتراطات جديدة لمليشيا الحوثي لأجل تمديد الهدنة

أكدت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي تقدمت بحزمة شروط إضافية للموافقة على تمديد الهدنة. وقالت المصادر ان المليشيا الحوثي طالبت ان يتم ضم مرتبات العسكريين في وزارتي الداخلية والدفاع التابعة لها الى جانب موظفي الخدمة المدنية إضافة للمتقاعدين العسكريين والمدنيين.

أخبار سياسية

المبعوث الأممي يعلن فشل جهود تمديد الهدنة والحوثيون يهددون السعودية والإمارات

أعلن المبعوث الأممي الي اليمن فشل التوصل إلى أي اتفاق بشأن تمديد الهدنة في اليمن ودعا الأطراف إلى الحفاظ على الهدوء والامتناع عن أي شكل من أشكال الاستفزازات أو الأعمال التي قد تؤدي الى تصعيد العنف.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.