أخبار سياسية

لقاء مرتقب يجمع مسؤولين سعوديين وإيرانيين في عاصمة عربية

18/05/2022, 12:55:11
المصدر : غرفة الأخبار

نقلت وكالة أنباء إيران، عن وزارة الخارجية الإيرانية قولها، إنه لا تطور جديدا في المحادثات بين إيران والسعودية منذ أبريل/ نيسان الماضي. 

يأتي ذلك بعد إعلان نائبٍ إيراني عن لقاء مرتقب بين وزيري خارجية البلدين قد يجري في العراق. 

وقال المتحدث باسم الوزارة، سعيد خطيب زادة، إنه لم تحدث أي تطورات جديدة منذ الجولة الأخيرة من المحادثات في أبريل بالعراق.

ويوم الثلاثاء الماضي، صرّح النائب الإيراني، جواد كريمي القدوسي، أنه من المقرر أن يلتقي وزير خارجية بلاده، حسين أمير عبد اللهيان، مع نظيره السعودي، فيصل بن فرحان، في العاصمة العراقية بغداد، لبحث عدة موضوعات، منها إعادة فتح سفارتي البلدين والأزمة في اليمن.

وفي وقت سابق، عقدت الدولتان جولة خامسة من المحادثات في أبريل/ نيسان الماضي في بغداد، وصفتها طهران بالإيجابية، لمناقشة عدد من الملفات بين البلدين بينها ملف اليمن. 

وتأتي هذه الحوارات بعد ست سنوات من قطع العلاقات الدبلوماسية بينهما، منذ كانون الثاني/يناير 2016، بعد تعرض سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد لاعتداءات من قِبل محتجين على إعدام الرياض رجل الدين السعودي الشيعي المعارض نمر النمر.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.