أخبار سياسية

لقاء يجمع وزير الخارجية العماني والمبعوث الأمريكي إلى اليمن لبحث ملف الهدنة ووقف الحرب

21/06/2022, 17:55:41
المصدر : غرفة الأخبار

بحث وزير الخارجية العماني، بدر البوسعيدي، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينج، في مسقط جهود تثبيت الهدنة الأممية؛ لإنهاء الحرب والدخول في عملية سياسية شاملة.

وقالت الخارجية العمانية إن اللقاء بحث المستجدات والجهود المتعلقة بتمكين الهدنة في اليمن واستدامتها، مشيرة إلى أن الاجتماع بحث أيضا دعم الجهود المبذولة وتعزيز الثقة والحوار البناء بين كل الأطراف اليمنية.

وأوضح أن الجانبين أكدا دعمهما لجهود المبعوث الأممي نحو إنهاء الحرب، والدخول في عملية سياسية شاملة تلبّي تطلعات الشعب اليمني.

إلى ذلك قال وزير الخارجية العماني إن الاتفاق شدد على أهمية استمرار وقف إطلاق النار؛ للحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية والاحتياجات الأساسية.

وكان وزير الخارجية، أحمد بن مبارك، حذر من أن عدم التزام الحوثيين ببنود الهدنة، خاصة فتح منافذ تعز، يهدد إطلاق عملية سياسية بقيادة الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال لقائه نظيرته النرويجية في أوسلو، حيث عبّر بن مبارك عن تطلع الحكومة اليمنية إلى دور حيوي للنرويج من خلال مجلس الأمن الدولي، للضغط من أجل إنهاء حصار تعز.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.