أخبار سياسية

ليندركينغ يبدأ جولة جديدة في المنطقة لبحث عملية السلام في اليمن

19/01/2022, 14:31:40

قالت وكالة رويترز، إن المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ سيبدأ اليوم جولة جديدة لبحث عملية السلام في اليمن، وذلك بالتزامن مع تصاعد الأعمال العسكرية.

ووفق الوكالة، ستشمل جولة المبعوث الأمريكي عواصم عربية وخليجية والعاصمة البريطانية لندن.

وتأتي جولة ليندركينغ بعد فترة من الجمود الدبلوماسي، بالتزامن مع تصاعد الأعمال العسكرية على الأرض، والهجمات المتبادلة بين التحالف السعودي الإماراتي ومليشيا الحوثي.

وكان مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، قد توعد في بيان سابق بأن الولايات المتحدة ستعمل مع شركائها الدوليين على محاسبة الحوثيين، وذلك ردا على هجماتهم الصاروخية الأخيرة التي استهدفت منشآت حيوية في أبو ظبي.

في سياق متصل، أفادت وكالة أنباء الإمارات أن أبوظبي دعت إلى اجتماع لمجلس الأمن الدولي وإدانة هجمات مليشيا الحوثي بشكل قاطع وبصوت واحد.

في السياق ذاته، أدان وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، ما وصفه بالهجوم الإرهابي للحوثيين.

وأكد أوستن استمرار التزام الولايات المتحدة بأمن دولة الإمارات، وقدرتها على الدفاع عن نفسها ضد جميع التهديدات التي تتعرض لها.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار سياسية

المجلس الأوروبي: وضع اليمن هش ولا يزال هناك خطر من احتمال انهيار الهدنة ( ترجمة خاصة)

قال المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية إنه يمكن أن تؤدي الهدنة الحالية في اليمن إلى مفاوضات بشأن وقف إطلاق نار طويل الأمد، لكن هذا سيتطلب تنازلات أكبر من قِبل الحوثيين ومشاركة دبلوماسية متواصلة من القوى الإقليمية مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وإيران.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.